تتسلح جماهير الأرجنتين بدعوات بابا الفاتيكان فرنسيس الأول من أجل فوز منتخبها بلقب كأس العالم خلال النهائي الذي سيقام على ملعب ماراكانا يوم الأحد المقبل في مواجهة ألمانيا التي تأمل في أن يستجيب الرب لدعاء البابا السابق بنديكت السادس عشر لتحقيق نجمتها الرابعة.

وتعرف الجماهير الميول الكروية للبابا الحالي والسابق، فجوزيف راتزنجر أو بينديكت السادس عشر عضو شرفي بفريق بايرن ميونح الألماني، وخورخي بيرجوجليو أو فرانسيس الأول مشجع مشهور لسان لورينزو الأرجنتيني منذ طفولته.

كان راتزنجر قد كتب في 1958 وهو كاردينال مقالا يشير فيه إلى أهمية المونديال «وهو حدث يأسر مئات الآلاف من الأشخاص»، ويصف كرة القدم بأنها «نوع من المحاولة للعودة إلى الجنة».

وكان فرانسيس الأول قد استخدم كرة القدم خلال زيارته للبرازيل في مايو الماضي لشرح رسالته الدينية وقال إنها رياضة تهدف «لبناء عالم أفضل».

وكشف البابا الحالي هذ الأسبوع أن «مسؤولا برازيليا» طلب منه «الحياد» في المونديال، خشية أن يدعو فرانسيس الأول من أجل فوز منتخب بلاده الارجنتين في مبارياتها.

ووصلت الارجنتين للنهائي بعد الفوز على هولندا في نصف النهائي بركلات الترجيح، حيث ستلتقي المنتخب الألماني الذي ألحق بالبرازيل هزيمة مذلة 7-1.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com