تواصل إسرائيل عدوانها الشرس وغاراتها الجويّة على منازل المواطنين المدنيين في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

وأسفر العدوان المتواصل عن تدمير 190 منزلًا بشكل كلي وأكثر من 2000 منزل بشكل جزئي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما ارتقى 98 شهيداً وأصيب أكثر من 700 مواطنا بجراح مختلفة - حتى الآن - .

رفح: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل وإصابة 15 آخرين في مجزرة جديدة

وأفاد شهود عيان في غزة نقلاً عن مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح، جنوب القطاع، باستشهاد خمسة مواطنين من عائلة غنام صباح اليوم الجمعة، في مجزرة جديدة استهدفت منزلهم المكون من أربعة طوابق، وهم آمنون في منزلهم بمخيم يبنا جنوب المدينة، وإصابة آخرين بجراح بعضهم بالغة الخطورة من أطفال ونساء ورجال مسنين.

وأعلنت مصادر طبية بأن الشهداء الذين ارتقوا بقصف منزل عائلة غنام هم: وسام عبد الرازق غنام(23 سنة) وشيقيه محمود (26 سنة)، والمواطنة كفاح شحادة غنام (20 سنة)، والطفلة غالية ذيب غنام (7 سنوات)، والشاب محمد منير عاشور(25 سنة).

وذكرت المصادر ذاتها أن هناك احتمال لوجود مواطنين تحت أنقاض مبنى عائلة غنام، الذي تم تدميره بشكل شبه كامل، وأن طواقم الإنقاذ قد هرعت إلى المكان.

كما أصيب في العدوان نفسه 15 مواطنا على الأقل بجروح من بينهم 12 بحالة الخطر، وقد نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

واستشهد الشاب عبدالله أبو محروق في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، عقب استهدافه وهو يستقل دراجة نارية في مدينة دير البلح، وسط القطاع، وأصيب آخر بجراح وصفت بالخطيرة نقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

واستشهدت فجراً الطفلة نور النجدي بعد إصابتها بشظية في رقبتها، في قصف تعرضت له منطقة الأنفاق المدمرة جنوب مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، ونقلت الطفلة النجدي إلى مستشفة أبو يوسف النجار.

وبين أن الطائرات الحربية تقوم بقصف المنازل على ساكنيها وهم بداخلها دون سابق انذار، إضافة إلى قصف مركبات ودراجات نارية وشقق سكنية في عمارات وأبراج سكنية، وتستهد أراض زراعية ومساجد ومضخات صرف صحي ومياه للشرب، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً مرورة بالمحافظة الوسطى ومدينة غزة.

واستشهد الشاب أنس أبو الكاس(33عاماً) بقصف من طائرة "أباتشي" إسرائيلية استهدفت بصاروخ واحد شقته في حي تل الهوا غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرة حربية بصاروخ واحد منزل المواطن نائل أبو ليلة شمال غرب مدينة غزة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف قاطنيه، من بينهم حالات خطرة للغاية، ونقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

كما طال القصف أرض مطار غزة الدولي، ما أحداث أيضا أضرارا مادية في التجمعات السكانية القريبة، نتيجة تطاير الشظايا وقوة الانفجارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com