أصيب في الساعات الاولى من فجر اليوم الجمعة، شاب بجروح متوسطة جراء إصابته برصاص الاحتلال في مواجهات شمال بيت لحم.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر محمد عوض، بأن الشاب صالح عبد الرحمن جواريش (22 عاما ) أصيب بعيار ناري في القدم، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، بعد تقديم الإسعاف الأولى له.

اعتقال شاب واصابات في مواجهات مع الاحتلال في الخليل

في سياق متصل، أصيب الليلة وفجر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع قوات الاحتلال في اماكن متفرقة بمحافظة الخليل، كما اعتقل جنود الاحتلال مواطن من بني نعيم.

وأفاد مراسل "بكرا"، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل وفي منطقة زيف جنوبا وبيت عينون شمال شرق المدينة، وعلى مدخل بلدة بني نعيم الرئيسي الواقع بمنطقة 'واد الجوز' وعلى مفرق خرسا ببلدة دورا وفي بلدة بيت امر أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والحي وقنابل الصوت والغاز السام على المواطنين ما تسبب بإصابة عدد بالرصاص المغلف بالمطاط، واختناق العشرات وعولجوا على الفور ميدانيا.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن المواطن ابراهيم محمد صالح ابو عياش (30عاما) أصيب بعدة رصاصات معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه اثناء وقوفه على شرفة منزله في البلدة وتم نقله بواسطة اسعاف الهلال الاحمر الى المشفى الاهلي بمدينة الخليل لتلقي العلاج، ووصفت المصادر الطبية حالته بالمتوسطة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية خرسا وفتشت عدد من منازل المواطنين وخربت محتوياتها، عرف من أصحابها: موفق التلاحمة ونضال الشحاتيت، ولا زالت قوات الاحتلال تتمركز حتى اعداد هذا الخبر على مثلث خرسا جنوب الخليل.

وفي ذات السياق، تعرضت مركبة اسعاف تابعه للهلال الاحمر الفلسطيني، ومركبة تلفزيون فلسطين لإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات التي اندلعت في بني نعيم شرق الخليل.



مسيرة تضامنية مع غزة في الخليل

وعلى صعيد اخر، أكد مشاركون في مسيرة تضامنية مع غزة، دعت لها القوى السياسية الوطنية والفعاليات الشعبية في محافظة الخليل تحت شعار 'موحدون في التصدي للعدوان على شعبنا والإنهاء الفوري للاحتلال'، انطلقت في الليلة الماضية، من أمام مسجد الحسين إلى دوار ابن رشد وسط المدينة، على أهمية اللحمة الوطنية في التصدي للعدوان الاسرائيلي.

وشدد المشاركون في المسيرة والاعتصام التضامني الذي أعقبها، على أن غزة والضفة جسد واحد ووطن واحد، منوهين إلى أن الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني وآخر، وأن آلته الحربية التي تستهدف المدنيين دائما لا تفرق بين أحد.

وأكدوا أن جميع أبناء شعبنا ملتفون حول غزة وأن إرادة شعبنا لن يستطيع الاحتلال كسرها مهما بلغت جرائمه واعتداءاته، ونددوا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا في الضفة وقطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة اعلام فلسطين ويافطات تندد بالعقاب الجماعي الذي تفرضه حكومة الاحتلال على شعبنا الفلسطيني، ورددوا هتافات 'غزه بلد العزة'، 'ومن الخليل الابية الى غزة الف تحيه' .

من جهته، أدان أمين سر حركة فتح وسط الخليل عماد خرواط العدوان الاسرائيلي والاعتداءات التي طالت غزة، مؤكدا أن ما يجري في القطاع، ما هو إلا دليل واضح على تخبط الاحتلال في وجه صمود شعبنا الاعزل الذي يواجه الاسلحة الاكثر تطورا على مستوى العالم بإرادة الثبات التي لن تنكسر رغم قساوة مشاهد قتل الاطفال والنساء والشيوخ وصمت العالم ازاء هذه الجرائم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com