في اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، استشهد اليوم الخميس، 32 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وأصيب العشرات بجروح، في استهداف متعمد لمنازل المواطنين الآمنين المأهولة، وقصف مركبات مدنية تسير في الشوارع.

وأفاد شهود عيان في غزة، صباح اليوم الخميس، أن ثلاثة مواطنين استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في شارع النفق شمال مدينة غزة، من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية، ونقل الشهداء الثلاثة: سالم قنديل (27 عاما)، وعامر الفيومي (30 عاما)، وبهاء أبو الليل (35 عاما)، إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية صباح اليوم، منزلاً لعائلة زقوت على تقاطع شارعي الجلاء والعيون في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وسبقه تدمير عدد كبير من منازل المواطنين في عدة أمكان من القطاع.

وارتكبت طائرات الاحتلال فجر الخميس، مجزرة جديدة غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، عندما استهدفت عائلة الحاج ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين بينهم أطفال ونساء ورجال وهم: أسماء محمود الحاج، وطارق سعد الحاج، وسعد محمود الحاج، ونجلاء محمود الحاج، وعمر الحاج، وآمنة الحاج، إضافة إلى مجهولي الهوية، وإصابة آخرين في القصف العدواني الجديد، ونقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما واستشهد المواطن رائد شلط (30 عاماً) وأصيبت زوجته وثلاثة من أطفاله في قصف منزلهم من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، في مخيم النصيرات وسط القطاع.



مجزرة في استراحة الشاطئ

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بإطلاقها صارخ على استراحة على شاطئ بحر مدينة خان يونس جنوب القطاع، وفيها عدد كبير من المواطنين، ما أدى إلى استشهادِ تسعة مواطنين وهم: إبراهيم خليل قنن (24 عاماً) وشقيقه محمد خليل قنن (25 عاماً)، وإبراهيم صوالي (33 عاماً)، وشقيقه محمد صوالي (28 عاماً) وسالم الأسطل (55 عاماً)، ومحمد العقاد (24 عاماً)، إضافة إلى أثنين آخرين مجهولي الهوية، وإصابة 15 مواطنا بينهم إصابات خطيرة.كما استشهد صباح اليوم الخميس، طفل وأصيب شقيقه بجروح، في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان، إن طائرات إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم جباليا ما أدى إلى استشهاد الطفل عبد الله أبو غزل (أربع سنوات)، وإصابة شقيقه بجروح، وجرى نقلهما إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

واستشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون بجروح في قصف إسرائيلي، على خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية أغارت على منزل في خان يونس ما أدى إلى استشهاد حسين عيد أبو جامع (57 عاما)، ونجله الشاب إسماعيل (19 عاما) وإصابة آخرين بجروح، وجرى نقل جثماني الشهيدين والمصابون إلى مستشفى ناصر.

وأضافوا أن غارة ثانية استهدفت منزلا في خان يونس ما أدى إلى استشهاد الشاب محمد إحسان فروانة (19 عاما)، ونقل جثمان الشهيد إلى مستشفى ناصر.

واستشهد، ثلاثة مواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة مدنية شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب دوار أبو شرخ في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، وهم: محمود ولود، وحازم بعلوشة، وعلاء عبد النبي، وجرى نقل جثامين الشهداء إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية فجر وصباح اليوم الخميس عددا من المباني والمقار في دير البلح وسط القطاع وفي خان يونس وفي مدينة غزة، ملحقةً أضراراً بمنازل المواطنين المجاورة.

كما استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلة، وأصيب ستة آخرون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن الطفلة ياسمين المطوق 4 سنوات، استشهدت في قصف إسرائيلي، جنوب القطاع، كما استشهد الشاب أحمد زاهر حمدان 22 عاما، متأثرا بجروح أصيب بها في غارة إسرائيلية شمال قطاع غزة.

وأشار الشهود إلى وصل جثمان شهيد مجهول الهوية إلى مستشفى كمال عدوان نتيجة قصف في عزبة عبد ربه شرق جباليا.

وأكد أن طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفت بصاروخين دراجتين ناريتين، في مفرق الشهداء في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد الشاب محمد كمال الكحلوت، وإصابة آخرين بجروح خطيرة جدا. من جهة أخرى، أفاد مراسلنا عن وصول 6 إصابات إحداها بالغة الخطورة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، نتجت عن ثلاث غارات شنتها طائرات الاحتلال على مخيم النصيرات وعلى أراضي محيطة بدير البلح.

وبسقوط الشهداء الـ32، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 88 شهيدا، وأكثر من 550 جريحا، بينهم أطفال ونساء ومسنون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com