دعا رؤساء كنائس القدس في بيانٍ مشترك ، إلى وقف سفك دماء الأبرياء والعمل على تحقيق السلام في المنطقة.

ووقع على البيان كل من: البطريرك ثيوفيلوس الثالث– كنيسة الروم الأرثوذكس، والبطريرك فؤاد طوال – كنيسة اللاتين، والبطريرك نورهان مانوغيان– كنيسة الأرمن الأرثوذكس، والأب بيير باتيستا بيتسابيلا – حراسة الأرض المقدسة، ورئيس الأساقفة الأنبا ابراهام– كنيسة الاقباط الأرثوذكس، ورئيس الأساقفة سواريوس ملكي مراد– كنيسة السريان الأرثوذكس، وأبا فصيحة سيون – الكنيسة الارثوذكسية الاثيوبية، ورئيس الأساقفة جوزيف زريعي –كنيسة الروم الكاثوليك، ورئيس الأساقفة موسى الحاج – الكنيسة المارونية، والمطران سهيل دواني – الكنيسة الاسقفية، والمطران منيب يونان– الكنيسة اللوثرية، والمطران بيير ملكي– كنيسة السريان الكاثوليك، والمونسينيور جوزيف انطوان كليكيان – كنيسة الأرمن الكاثوليك.

وعبّر رؤساء الكنائس ، عن عميق حزنهم لعمليات الخطف والقتل وما تبعها من أعمال عنف، كما نقل رؤساء الكنائس تعازيهم الصادقة الى عائلات الضحايا.

وخص رؤساء الكنائس الشهيد محمد حسين أبو خضير في بيانهم، كما أتوا على ذكر الفتية اليهود الثلاثة الذين قتلوا بعد اختطافهم، مؤكدين أن قتل الأبرياء مثل أبو خضير والآخرين أمرا لا يمكن احتماله ويجب وقفه فوراً، معتبرين أن مثل هذه الأعمال لا تُقرّب السلام ولا تساعد في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وطالب رؤساء الكنائس ، جميع الأطراف لإدانة أعمال القتل، وبذل المزيد من الجهود لوقف التحريض، كما طالبوا بوقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى محادثات السلام، مؤكدين ضرورة احترام حياة الإنسان والامتناع عن الخطاب التصعيدي الذي يُجرد الانسان من إنسانيته.

ووجه رؤساء كنائس القدس ، نداء الى مختلف رجال الدين وأتباعهم من جميع الاديان للعمل على نشر مبادئ احترام حرمة حياة الانسان، مؤكدين أن الانسان الذي خلقه الله على صورته، يجب التعامل معه بكرامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com