لا يعد التوفير في الوقود من أكثر الصفات المميزة لسيارة "جيب رانغلر" حتى مع تطوير الشركة لها، إلا أن ذلك قد يتغير إذا صحّت التقارير حول موديل 2018.

كان "مايك مانلي"، رئيس شركة "جيب"، قد صرح مؤخراً في مؤتمر صحافي، أنه سيتم التركيز في السنوات المقبلة على تقليل وزن السيارة وخفض استهلاكها للوقود دون أن يأتي ذلك على حساب أداء السيارة.

وأضاف "مانلي" أنه لن يكون هناك تأثير على قوة السيارة وأنه من المتوقع أن تكون بنفس الأداء الرائع لـ"رانغلرJK" لكن بمعدل توفير وقود أكبر وهو ما يعني أنها ستتمكن من منافسة "لاند روفر" في المستقبل، وفقاً لما ذكر موقع Topspeed.

ورغم عدم توضيح رئيس "جيب" لكيفية تحقيق الشركة لذلك فإن الشائعات تشير إلى وجود نظام تعليق مستقل يعمل على تخفيف وزن السيارة كما يوفر قيادة أكثر نعومة وتحكم، إلى جانب ألواح من الألمونيوم في جسم السيارة والتي تتميز بأنها لا تصدأ وتحظى بقبول في سوق السيارات ولدى شركات التأمين بعدما تم استخدامها في سيارة "فورد F150" موديل 2015 والأهم أنها ستساهم بشكل كبير في تقليل وزن السيارة.

ومن المؤكد أن المزيد من المحركات الجازولين ستساعد في تحقيق هدف "جيب رانغلر" صحيح أن محرك "بينتاستار" سعة 3.6 لتر رائع لكنه لا يترك مساحة للتطوير وإضافة أشياء مثل حقن مباشر أو حتى تقليل حجم التربوشارجر، كما أن توفير محرك ديزل سيساهم بشكل كبير في بيع السيارة خاصة مع توفيره الكثير من العزم.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com