ذكرت مصادر اسرائيلية، أن جيش الاحتلال قرر فتح علمية عسكرية في قطاع غزة، ردًا على الصواريخ التي يتم إطلاقها من قطاع غزة، تحت اسم "الجرف الصامد".

ونشر المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة.

وقد توقعت مصادر عسكرية إسرائيلية بساعات مساء أمس الإثنين أن "تكون الليلة المقبلة ساخنة جدًا في أعقاب التطورات الأمنية الأخيرة ورشقات الصواريخ التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على المدن الإسرائيلية".

ونقلت وسائل إعلامية عبرية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن "كافة التوقعات ترجح أن تشهد الليلة أحداث ساخنة جدًا في أعقاب التطورات الأمنية الأخيرة".

تل ابيب وغوش دان 

كما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن هناك توقعات إسرائيلية أن يمتد إطلاق الصواريخ من القطاع هذه الليلة إلى أماكن أبعد ولا يستعبد أن تصل إلى منطقة تل أبيب الكبرى "غوش دان".

وقالت القناة العبرية العاشرة عصر الاثنين إن قرار تكثيف الهجمات على قطاع غزة لا يعني زيادتها كمًا بل يشمل الانتقال لضرب الأهداف النوعية خلال المرحلة المقبلة.

وأصيب 10 مستوطنين مساء اليوم في قصف صاروخي لكتائب القسام على المدن والمواقع الإسرائيلية ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com