طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، بتشكيل لجنة تحقيق دولية بخصوص الجرائم الارهابية المرتكبة بحق ابناء الشعب الفلسطيني والانتهاكات بما فيها حرق الفتي محمد ابو خضير حياً.

جاء ذلك خلال تسليم سيادته، لممثل الامين العام للامم المتحدة روبرت سيري، اليوم الاحد، رسالة عاجلة للامين العام للامم المتحدة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وقال الرئيس، هذا الفتى" ابو خضير" الذي لايزيد عمره عن 15 عاماً احرق حيا، وهذا يذكر باحداث كثيرة حدثت في الماضي وهو الحرق حيا.

16 فلسطينيًا أستشهدوا 

واضاف سيادته، كذلك قتل 16 فلسطينياً بينهم اطفال ونساء خلال الاسبوعين الماضيين، اضافة الى محاولات الاختطاف المتواصلة والاعتداء على الاطفال كما حدث مع ابن الشهيد ابو خضير.

وتابع الرئيس قائلا، ليس فقط قتل محمد، وانما ايضا تم الاعتداء على ابن عمه، وكلنا شاهدنا في وسائل الاعلام التشويه الذي حصل ضد الفتى من قبل هذه الجماعات الاستيطانية المجرمة التي يجب ان تصبح خارج اطار القانون واعتبارها تنظيمات غير قانونية وغير شرعية

وقال سيادته، طالبت بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة، حيث ارتفع ارهاب الجماعات الاستيطانية بنسبة 41 % خلال النصف الاول من العام 2014 ، والحكومة الاسرائيلية ترفض ملاحقة هذه المجموعات وخاصة مجموعة جباية الثمن كجماعة ارهابية.

واضاف الرئيس، هذه الجماعة المجرمة يجب ان تعامل كجماعة ارهابية وان توصم بذلك، ان كانت الحكومة الاسرائيلية تريد السلام فعلاً، وكذلك طالبنا المجتمع الدولي باعتبارها جماعة ارهابية.

واكد سيادته، ان القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم ، ونحن الان نحضر لمجموعة من الخطوات الكفيلة بردع العدوان ولجم جرائم المستوطنين ، والاعتداءات المتواصلة على ابناء شعبنا المحاصر في قطاع غزة

وقال الرئيس، هناك اجراءات لابد ان نتخذها وبيدنا ان نتخذها ووسنتخذها في الوقت القريب جدا، ونحن من واجبنا توفير الحماية لابناء شعبنا .

وختم سيادته حديثه بالقول، نقول لمن يخشى المحاكم ، ان عليه ان يكف عن ارتكاب الجرائم ، مامدت لاتريد ان تذهب للمحكمة كي تحاكم فالاساس هو عدم ارتكاب الجرائم من شانها ان تاخذك الى كافة انواع المحاكم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com