وصل موقع بكرا البيان التالي من د. شكري عواودة، رئيس كتلة تعايش في بلدية نتسرات عيليت، جاء فيه:" ان الهجمه الشرسه التي يتعرض لها شعبنا الفلسظيني عامه ،والاقليه القوميه العربيه في ارض ابائنا واجدادنا لا لشئ الا بسبب تضامنه المشروع مع اخوتنا الرازحين تحت الاحتلال وسياسه القتل وكالبطش على ايدي حكومه اليمين الاستيطاني كرد على مقتل الاولاد المستوطنين الثلاثه،الامر الذي نرفضه كاسلوب نضالي لقلع الاحتلال،وبوتيره وحده اقوى ندين وبشده اغتيال الفتى ابو خضير وحرق جثمانه بطريقه لا يستعملها الا النازيين الجدد؛قطعان الاستيطان.

وهنا لا بد من الادانه الشديده لظواهر العنصريه والفاشيه المقرفه بما تمثل من مسيرات لعشرات اليافعين من قطعان غلاه المتدينين وجماعه غوش قاطيف اللذين احضرتهم حكومه اسرائيل والاداره البلديه لتوطينهم في نتسيريت عيليت:هاتفين بالشوارع "الموت للعرب" تحت انظار الشرطه في الساعات المتأخره من ليل البارحه،وهنا لا بد من الاشاره لبعض النقاط:

١/ مع انتهاء مسيره الناصره واشتباك بعض الشباب مع الشرطه على مفرق البيغ .قام العشرات؛حوالي الخمسين من قطعان اليمين الفاشي بالتجمهر بجانب المجمع التجاري وانطلقوا باتجاه مجمع حاني سنتر مرددين الموت للعرب،تحت انظار الشرطه ومحاوله الاعتداء على الممتلكات والسيارات اللتي عليها اشارت تشير الى ان اصحابها قد يكونوا عربا...

٢/على الحال توجهت باسم القائمه المشتركه الفاعله في المجلس البلدي باعضائها للثلاثه؛د.عواوده.ود.غطاس والمحاسب عوده لرئيس البلديه الحالي غدالكين والقائم باعماله قوفمان واللذين ابديا تجاوبا ايجابيا والتوجه للشرطه بانزال اشد العقوبات بهؤلاء العنصريين وبالفعل جرت بعض الاعتقالات في الساعات الصغرى من صبيحه اليوم لا. ندري مصيرها وأملنا ان يجري التعامل معها بكل جديه وحزم.

٣/ان الجماهير العربيه في المدينه هي جزء حي وواع من جماهيرنا العربيه عامه علينا ما عليها ولنا ما لها

٤/نرفض وبشده اي اعمال مثيره للضرر بالاملاك العامه ومحاوله الاعتداء على سيارات المارين في الشوارع سواء كانت تعود لعربي او يهودي ،الامر اللذي من شأنه ان يحول عرب المدينه الى رهينه للبطش المنفلت،كافه طرق النضال مشروعه على ان تكون مسؤوله وواعيه ووحدويه شموليه.

٥/ لا بأس ان نفكر بتطوير طرق نضالنا واستماله صوت العقل من الشارع اليهودي الى قضيتنا .والتعاون وارد وخير دليل تعاوننا في القائمه مع الكثير من الكتل لاجل الهدوء والصالح العام والعيش الكريم المشترك.

٦/واخيرا نتوجه الى كافه الاحزاب الفاعله في الوسط العربي با يحذوا حذو قائمتنا-كتلتنا اللتي سطرت نموذجا في للعمل المشترك وبرغم خلافاتنا المحليه والقطريه ،ما يوحدنا اكثر بكثير مما يفرقنا،،من اجل صياغه برنامج نضالي مدروس ومسؤول لاجل غد افضل،،،

قوتنا بوحدتنا
الفاشيه لن تمر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com