بعد العديد من التوقعات كشفت "ماكلارين" أخيراً عن سيارتها الجديدة 650S والتي صممها قسم العمليات الخاصة بالشركة استعداداً للمشاركة في مهرجان "جود وود" للسرعة.

تستلهم السيارة معظم خطوطها التصميمية من النسخة التجريبية التي تم الكشف عنها في أوائل العام الحالي والتي منها ألياف الكربون المستخدمة في الأجنحة الجانبية والرفارف الخلفية.

ومن حيث الشكل الخارجي فالسيارة تزن 1330 كيلوغرام وطلاء فضي مع لون أسود لمداخل ومخارج الهواء مع خطوط انسيابية عبر جسمها وتصميم يجعلها رياضية ويعبر عن قوتها وسرعتها، أما من الداخل فقد حصلت المقصورة على تعديلات طفيفة وتم استخدام الإلكنترا والجلد وألياف الكربون في تغطية المقاعد والأسطح الداخلية.

ولم يذكر البيان الصحافي الخاص بالشركة تفاصيل حول المحرك لكن من المتوقع أن تحتوي السيارة على محرك خاص من الشركة V8 سعة 3.8 لتر بقوة 640 حصان وعزم 677 نيوتن/ متر وناقل حركة أوتوماتك بـ7 سرعات ثنائي التعشيق ينقل القوة لعجلات السيارة الخلفية بما يمكنها من الانطلاق من الصفر إلى 60 ميلاً/ساعة في 3 ثوان مع سرعة قصوى تبلع 207 ميل/ساعة، حسب ما ذكر موقع "توب سبيد".

وفيما يتعلق بالسعر فنظراً إلى أنه لن يتم إنتاج سوى 50 نسخة فقط من السيارة، مع تحديد العميل ما إذا كان يرغب فيها كـ"رودستر" أو "كوبيه"، فسعرها سيكون باهظاً حيث سيتراوح ما بين 428.7 إلى 462.6 ألف دولار (1.6 – 1.7 مليون ريال سعودي). 

وليس من المتوقع أن يكون الطريق ممهداً أمام السيارة خاصة مع وجود منافسين أقوياء مثل "فيراري 458 سبيسيال" المزودة بمحرك V8 سعة 4.5 لتر وقوة 596 حصان ويمكنها الوصول لسرعة 60 ميلاً/ساعة في أقل من 3 ثوان إلى جانب شاسيه أخف وسعر 208ألف جنيه إسترليني (1.3 مليون ريال).

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com