عقدت ادارة مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة اليوم الجمعة مؤتمرا صحفيا دعت اليه عددا من وسائل الاعلام المختلفة للاعلان عن نجاحها في ولادة احدى النساء الحوامل والتي تدعى آية سواعد ابنة ال22 من مدينة شفاعمرو, ثلاثة توائم وهي حالات نادرة الحدوث حيث رافق اية طاقم طبي مهني خبير على مدار فترة حملها اضافة الى العناية الكاملة قبل الولادة بشهر او اكثر.

الام اية سواعد تتحدث 

وعن هذا الموضوع قالت اية سواعد لبكرا "منذ البداية علمت بانني حامل بثلاثة اجنة وقد شعرت بالخوف والمسئولية الا ان ادارة مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة وقبل ولادتي بشهر دعمتني بشكل كبير وعملت على الوقوف بجانبي ورفع معنوياتي, دخلت الى مستشفى العائلة المقدسة قبل ولادتي بشهر او اكثر حتى استعد بشكل كامل لوالدة اطفالي لانني كنت بوضع خطر جدا وبحاجة الى عناية طبية جيدة تساعد على استمرار حملي لمدة اطول...

وتابعت:" عملية الولادة كانت قيصرية على يد طاقم مهني خبير في مستشفى العائلة المقدسة, ولم اشعر بأي الم قبل العملية والالام بعدها زالت مع مرور الوقت, برعاية ومساعدة ودعم اطباء العائلة المقدسة".

الاطفال لا زالوا في المستشفى: ولدوا في الاسبوع الـ 31

واضافت سواعد "ولدت اطفالي قبل اسبوعين بصحة جيدة الا انهم لا يزالوا حتى اليوم في المستشفى بتوصية من الاطباء وذلك للتأكد من سلامتهم واعطائهم الرعاية الكاملة والشامة والعناية الطبية اللازمة لانهم ولدوا في الاسبوع ال31.

وتابعت:" لدي طفل عمره تقريبا ثلاثة سنوات, الفرق كبير جدا بين ولادتي الاولى وهذه الولادة، الولادة الاولى كانت طبيعية وسهلة اما ولادتي الثانية للثلاثة وهم ذكران وانثى  كانت قيصرية لم اشعر بالم قبل الولادة ولكن اثناء الولادة وبعدها شعرت بالقليل من الالم".

يمتزج لدي شعور الفرح مع الخوف

واختتمت سواعد حديثها لبكرا قائلة "صحتي اليوم جيدة جدا الحمدلله كما ان اطفالي وضعهم الصحي جيد جدا... ساعمل على تقديم المساعدة لاطفالي وحمايتهم حتى النهاية".

اوديت شومر: تميّز قسم الخدج في المستشفى 

واضافت اوديت شومر مديرة العلاقات العامة في مستشفى العائلة المقدسة "اختيار اية سواعد الولادة في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة هو مؤشر على الطواقم المهنية في المستشفى وعلى تطور قسم الخدج الموجود في المستشفى, حيث يتم الاهتمام بالطفل حتى ان كان بضع مئات من الكيلو جرامات حيث نعمل على تقديم العناية الطبية له ونرافقه حتى يخرج من المستشفى طفل معافى وفي حالة ايه هم ثلاثة اطفال وليس طفل واحد".

د. نزار سعد: عبرنا المرحلة الصعبة لكننا ننتظر زيادة وزن الاطفال

د. نزار سعد مدير قسم الخدج في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة قال لبكرا "ما قد حصل مع اية نتمنى ان يحصل مع جميع النساء لان فرحة ولادة ثلاثية هي فرحة كبيرة لا توصف, حيث ان ولادتها كانت ميسرة, كما انها اتخذت قرارا مناسبا بان تقوم بولادة اطفال في مستشفى العائلة المقدسة, عندما وصلت اية الى المستشفى حاولنا تقديم العناية الطبية اللازمة لاستمرار الحمل لمدة اسابيع اخرى, نقوم حاليا بالاعتناء بالاطفال وقد عبرنا المرحلة الصعبة لكننا ننتظر ان يزداد وزن الاطفال, لم يكن لدي الثلاثة اطفال اي نوع من الامراض التي تصيب الخدج او البكتيريا وسيتم ارسالهم الى البيت بعد جمعتين, يتم اطعامهم حاليا عن طريق الزوندا".

 د. نيكولا فرح: مستشفى النمساوي قادر على معالجة الخدج 

وقال د. نيكولا فرح مدير قسم الاطفال في العائلة المقدسة في الناصرة قال لبكرا "في حالة الحمل بثلاثة اجنة يكون هنالك تخوف من خطورة الولادة المبكرة لذلك بعد الاسبوع الثالث والعشرين نقوم باعطائهم العناية الطبية في المستشفى حتى نتأكد ونطمئن على راحتهم التامة عدا عن اعطائهم العلاجات الطبية اللازمة لتعجيل نضوج الرئتين لدى الاجنة...

قمنا بتقدير وزن الاجنة بين كيلو وكيلو ونصف وقررنا القيام بعملية قيصرية, وبعد الولادة بدأنا بالعلاج المكثف للاطفال وسط عناية طبية كاملة وشاملة وهذا اثبات على ان المستشفى النمساوي لديه القدرة على معالجة الخدج مثل اي مستشفيات اخرى حيث لدينا الاجهزة المناسبة للمحافظة على الخدج بشكل كبير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com