استنكر مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش الحملة العسكرية التي شنها الجيش الإسرائيلي بحق قيادات وطنية وأسرى محررين من مختلف مدن الضفة الغربية .

وقال الخفش منذ بدء الحملة العسكرية في الضفة في 14/6 وحتى اللحظة تم اقتحام جميع مدن الضفة واستباحة المنازل والبيوت واعتقال القيادات والرموز .

وعن من تم اعتقالهم فجر اليوم 3/7/ قال الخفش إن الاحتلال اختطف النائب في المجلس التشريعي عماد نوفل من مدينة قلقيلية و القيادي في حماس بكر سعيد بلال (50) عاما من مدينة نابلس وهو من الشخصيات الاعتبارية والقيادية بالمدينة وأسير محرر أفرج عنه مؤخرا من سجون الاحتلال ، كما أعتقل الأسير المحرر والقيادي عماد ريحان والذي أمضى ما يزيد عن 15 عاما في سجون الاحتلال بالإضافة لكون شقيق شهيدين ، واعتقل الاحتلال الأسير المحرر قبل أقل من شهر حسين المرداوي من قريوت قضاء نابلس ، كما اعتقل الأسير المحرر أمجد الزامل من مخيم العين وهو أحد مبعدي مرج الزهور .

ومن مخيم طولكرم اعتقل الشاب محمد السروجي ، ومن بلدة كفر قدوم بقلقيلية اعتقل شوقي ابراهيم وحسام أبو لبدة، ومن مدينة جنين اعتقال معتصم ستيتية ، ورائد الحنتولي ، وموسى الخطيب من بلدة حزما قضاء القدس .

وقال الخفش إن مدن الضفة الغربية مستباحة بكل ما تعني الكلمة من معنى وأن جيش الاحتلال يرتع ويقتحم المدن ويروع الآمنين مطالبا بضرورة اتخاذ موقف وطني كبير لمنع توغل الاحتلال بالمدن الفلسطينية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com