في بيان له، إستنكر التجمع الطلابي بشدة، الحملة المسعورة التي تقودها الحركات اليمينية والطلاب اليمينيون في كلية التخنيون هذه السّاعات بشكل مفاجئ ومباغت ، ضد الطالب العربي في كليّة الطبّ "مراد أبو الهيجاء" ، بعد ان كان قد أبدى رأيه إزاء عملية خطف المستوطنين الثلاثة من خلال شبكة التواصل الاجتماعية "الفيسبوك" قبل أسبوعين من اليوم !

وقال التجمع في بيانه أنه يرى ببالغ الخطورة، التعليقات والدعوات التحريضية بحق الطالب وعائلته، والتي وصلت حد التحريض عليه بالقتل، ونشر صورته وتفاصيله داخل التخنيون ووصفه ب "المخرب".

واشار البيان إلى أن إدارة التخنيون ونقابة الطلاب انساقت وراء نعيق قطعان اليمين، ووصل الحد بعميد الطلبة إلى دعوة الطالب للقاء معه، وهو يواجه حاليًا احتمال إبعاده عن التعليم، مع العلم أنه في سنته الأكاديمية الثالثة.

وحمل التجمع الطلابي إدارة التخنيون أي مس بسلامة الطالب أو تعليمه، فإنه يدعو إدارة معهد التخنيون وكل المؤسسات والمعاهد الاكاديمية ملاحقة المحرضين والداعين للمس بالطالب، بدل أن يلاحقوا طالبًا قال مقولته السّياسية الشخصيّة، كما وأنه يدعو الحركة الطلابيّة في الداخل الفلسطيني، والجمعيات الحقوقية لأخذ دورها في دعم ومساندة الطالب على جميع الأصعدة.

واكد بأن الحركات الطلابيّة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تم اتخاذ قرار ما يمس بتعليم الطالب، وبأنها ستصعد وسترفع سقف النضال في الجامعات المختلفة، وستكون جاهزة لاتخاذ كل الخطوات المحليّة والدوليّة لايقاف انجرار المعاهد الاكاديمية المتكرر الى وكر التحريض الارعن وتحولّها الى منصّة أخرى إضافية لمحاربة ومقارعة الطلاب العرب الفلسطينييّن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com