د. فراس سويدان حاصل على دكتوراة بالبيوانفرماتيكا وعلم الحاسوب حاصل على اللقب الاول بالرياضيات من التخنيون وعمل بعدة شرك منها انتيل بيوماترز وما الى ذلك

يعمل د. فراس على مشروع استخدام علم الحاسوب والرياضيات لملائمة برنامج غذائي واسلوب حياة شخصي لكل انسان بناءا على نتائج فحوصات الدم والوضع الما فوق الجيناتي الذي يملكه حيث حدثنا عن الموضوع قائلا "وهذا موضوع غيروف معروف بنسبة كبيرة, حيث ان الجينات تعبر بنسبة كبيرة عن الشخص نفسه من خلال الما فوق الجينات حيث ان من 70% حتى 90% تتعلق بالخلل بتنظيم الجينات وليس بالجينات"

نحاول من خلال علم الحاسوب والرياضيات ترتيب تنظيم الجينات واعادة الامور الى مسارها الصحيح, واضاف سويدان لبكرا "نحن نحاول من خلال علم الحاسوب والرياضيات ترتيب تنظيم الجينات واعادة الامور الى مسارها الصحيح, حيث سيتم خلال المشروع استعمال الجوريتميم وبرامج سوفت وير وبرامج من الحاسوب تقوم باستيعاب فحوصات الدم لشخص ومعين وبناءا على المعطيات تقوم باسداء عدة نصائح كيف يقوم بتغيير اسلوب حياته والنظام الغذائي الذي عليه اتباعه, حتى يقوم بتعديل الخلل وعدم التوازن الموجود لديه بالجسم".

وتابع "تساعد بامراض السكري حيث انني قمت بمعالجة عدة حالات كان لديهم السكري مرتفع كانوا يأخذون نسبة كبيرة من الادوبة وعمليا بمرافقة الطبيب ونتائج فحوصات دم من صندوق المرضى قاموا بالتخفيف من هذه الادوية وهنالك بعض الاشخاص الذين قاموا بالتوقف عن اخذ الادوية نهائيا مثل الانسولين وادوية ضغط الدم والكوليسترول".

واختتم سويدان حديثه "اعمل على الموضوع منذ سنة ونصف بشكل شخصي ولكن ما يقارب النصف سنة بدأت الامور تتسارع واتلقى دعم من جهات خارجية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com