قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي افيحاي ادرعي ان اسرائيل لا تريد مواجهة عسكرية في غزة ولكنها سترد بقوة وعزم ضد اية محاولة لزعزعة امنها وامن مواطنيها، وذلك رداً على تساؤل موقع بكرا فيما يتعلق بما تتداوله وسائل الاعلام الاسرائيلية منذ مساء امس حول احتمال رد اسرائيلي باعتداء جديد واجتياح اسرائيلي لقطاع غزة لا سيما بعد تأجيل وزير الخارجية الاسرائيلية افغدور ليبرمان زيارته الى براغ صباح اليوم.

نطالب حماس ببسط سيطرتها على غزة

وتابع يقول ان الوضع في غزة متوتر، حيث موجات من التصعيد بأشكال مختلفة تتمثل بإطلاق الصواريخ والقذائف على الجنوب ونرى ان حماس هي المسؤولة عن ذلك ولذلك استهدفنا 34 موقعاً كرد استثنائي وهو بمثابة رسالة واضحة لحماس نطالبها من خلالها بسط سيطرتها على غزة لاننا لن نسمح بإطلاق قذائف او صواريخ على اسرائيل.

واكد قائلا:" وجهتنا ليست هناك(غزة)، لكن اذا استمر تشويش وعرقلة حياة المواطنين الاسرائيليين فسنرد بحزم".

ضربة قاسية لحماس في الضفة

وتابع يقول ان اسرائيل وجهت ضربة قاسية لحماس في الضفة الغربية، تمثلت بـ(حتى الساعة): 419 معتقلاً 56 من محرري صفقة وفاء الاحراء-شاليط، اغلاق 63 مؤسسة، هدم 17 بيتاً وتقييد عمل 84 مؤسسة اقتصادية وغيرها، بعد ان ادعت اسرائيل ان حماس ضالعة باختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة.

استشهاد يوسف ابو زاغة في مخيم جنين

وحول استشهاد الشاب يوسف ابراهيم ابو زاغة في مخيم جنين فجر اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي لدى اقتحام عناصره المخيم قال ان عناصر الجيش وصلت المخيم لتنفيذ اعتقالات محددة ولم يكن الشاب مستهدفاً واندلعت اشتباكات في المنطقة قام خلالها الشاب بإلقاء عبوة ناسفة باتجاه العناصر ما اضطرهم الى الرد عليه وقتله.

تقليص حجم الحصار والاغلاق على الخليل

اما فيما يتعلق بما يحدث في الخليل ولا سيما بعد العثور على جثث المستوطنين الثلاثة امس فقال ان عملية" اعادة الاخوة" التي اطلقها الجيش الاسرائيلي كانت مركبة من شقين الاول اعادة المخطوفين، والثاني القبض على الخاطفين، ونحن اليوم وصلنا الى الذروة ونعمل جاهدين للقبض على المتهمين بالخطف والقتل وهما معروفان لنا ناشطان في حماس: مروان القواسمي وعامر ابو عيشة.

وحول قضية اغلاق الخليل ومحاصرتها وهو ما يشكل عبئاً كبيرا على المواطن الفلسطيني فقال ان المناطق المحاصرة اليوم تقلصت عما كان من قبل وتتركز في ضواحي الخليل حيث المنطقة التي تم العثور على الجثث، حيث نعتقد اختباء الخاطفين هناك.

وقال ان عملية الجيش لن تنتهي الا بالقبض على الضالعين.

توقيت رمضامي بإيحاءات مشعل وهنية

ويفسر افيحاي تفسيراً خاصاً فيما يتعلق بتوقيت القضية قائلاً ان الخاطفين قصدوا تنفيذ مخططهم عشية شهر رمضان الكريم وبايحاءات من خالد مشعل واسماعيل هنية اللذين دعيا الى اختطاف يهود من اجل تبادلهم مع الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

البادئ اظلم

ورداً على سؤالنا فيما يتعلق بالعقوبات الجماعية التي تنفذها اسرائيل بحق مئات الاف الفلسطينيين المحاصرين في الخليل منذ 12 الشهر الماضي في اعقاب اختفاء المستوطنين واستشهاد اكثر من 10 فلسطينيين خلال العمليات العسكرية المختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة واعتقال المئات واغلاق المؤسسات اوجز قائلاً:" البادئ اظلم"!

التنسيق الامني مع الفلسطينيين لمصلحة فلسطينية

وعن التنسيق الامني مع السلطة الفلسطينية قال، ان موضوع التنسيق الامني مع الفلسطينيين تم تضخيمه، ان التنسيق الامني من قبل الجانب الفلسطيني موضوعي وهو لصالح الجانب الفلسطيني، وفقاً للمصلحة الفلسطينية التي لا تتلقى تعليمات من القيادة الاسرائيلية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com