" كونوا جميعا ً يا بني اذا اعترى خطب ولا تتفرقوا افرادا، تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا ً واذا افترقن تكسرت احادا" ببيت الشعر هذا افتتحت ادارة المدرسة الاعدادية في قرية حرفيش حديثها لمراسل موقع " بكرا " حيث اصبح العمل التطوعي ركيزة اساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين ابنائه. والعمل التطوعي ممارسة انسانية ارتبطت ارتباطا وثيقا بكل معاني الخير والعمل الصالح. نحيطكم علما ان معلمي وعمال المدرسة الاعدادية في حرفيش اصروا على التآزر والعمل التطوعي في المدرسة. اذ قام المعلمون والعمال في اعدادية حرفيش بأعمال صيانة وترميم الصفوف من نظافة، دهان وتحضير لوحات للعام الدراسي المقبل ورسومات على المدرج المحاذي لبناية المدرسة، من اجل تحسين المناخ والبيئة المدرسية. من الجدير ذكره ان اعمال التطوع استمرت على مدار يومين متتاليين.

مبادرة تدل على غيرة المعلمين على مدرستهم

وعن هذه المبادرة قال مدير المدرسة المربي وحيد غضبان : ادارة المدرسة تشكر كل من عمل وساهم في اعمال التطوع، وتحث ابناء القرية على العمل التطوعي والمحافظة على الممتلكات العامة لما فيه مصلحة سكان القرية، املة لطلابها عطلة سعيدة والعودة بخير وسلامة.

وأضاف: في كل عام نبادر الى مثل هذه الاعمال التطوعية ولكن هذا العام فقد قررنا بان لا نخرج الى العطلة الصيفية قبل الانتهاء من ترميم الصفوف من ناحية دهن الحيطان ورسومات في الساحة وتحضير زوايا مواضيع وغيرها حيث تعتبر هذه المبادرة التطوعية من المعلمين شيء جميل جدا حيث تدل على غيرة المعلمين على مدرستهم. كما وبودي ان اشكر المجلس المحلي في القرية وعلى راسه الرئيس ماجد عامر والذي له دور كبير من اجل ترميم وتطوير المؤسسات التربوية في القرية.

وقال: في الختام بودي ان اذكر ان مدرستنا فازت بالعديد من الجوائز ومنها المرتبة الاولى بمسابقة التراث الدرزي والمرتبة الاولى في مسابقة البحث العلمي والمرتبة الاولى بمسابقة الروبوتيكا.

من يطلب الشيء من الطالب فعليه ان يكون مثال وقدوة

وفي حديث مع مدير المدرسة الاعدادية الثانوية المربي هشام بدر قال : خطوة مباركة من قبل مدير المدرسة الاعدادية الاستاذ وحيد غضبان وشكرا لطاقم المعلمين على هذه المبادرة الجميلة والتي تدل على غيرة المعلمين على طلابهم ومدارسهم لان من يطلب الشيء من الطالب فعليه ان يكون مثال وقدوة لهذا الطالب ومن يطلب من الطالب ان يعطي ويتبرع ويتطوع فعليه ان يعمل ويعطي ويتطوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com