ينخرط غدا الاثنين قرابة 150 الف تلميذ من الصفوف الاولى والثانية و30 الف تلميذ من الصفوف الثالثة في المخيمات الصيفية المدرسية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية.

وقال كمال عطيلة، الناطق بلسان الوزارة، ان المخيمات التي ستنتظم بين الساعات الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً ستوفر للتلاميذ وجبة ساخنة، وستركز على علاقة التلميذ بالأسرة، وتعميق وتذويت القيم، وتقوية اللغة العبرية والعربية، اضافة لفعاليات ترفيهية عديدة.

واضاف يقول ان الوزارة منحت الافضلية للمعلمين للمشاركة في المخيمات لقاء 75 شيكل للساعة الواحدة بمساعدة مجموعة من المرشدين.

وعن السلطات المحلية العربية التي ستشارك في هذا المشروع قال عطيلة ان جميع السلطات المحلية العربية ستشارك في المشروع ضمن مسار "عنقود اقتصادي ضعيف جداً"، وبالتالي فإنها لا تقوم بتحمل العبء الاقتصادي للمشروع بسبب وضعها الاقتصادي اما السلطات المتمكنة اقتصاديا فإنها ستشارك بمبلغ 450 شيكل عن كل تلميذ.

نشير في النهاية ان المخيمات ستنطلق غدا الثلاثاء الاول من تموز وتستمر حتى الواحد والعشرين من الشهر ذاته.

وتأتي فكرة المخيمات لمساعدة الاهل في العطلة الصيفية وجمع كافة التلاميذ في اطار متساوٍ دون تمييز.

الخروج للعطلة الصيفية

يشار الى ان العطلة الصيفية لطلاب المدارس الابتدائية ورياض الاطفال تنطلق اليوم الاثنين، حيث يخرج ما يقارب المليون وأربعة مئة طالب إلى العطلة الصيفية.

948059 طالبا إبتدائيا و74725 معلما، ومن رياض الأطفال 453733 طفلا و16552 حاضنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com