اطلقت فجر اليوم الاثنين 8 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه منطقة المجلس الاقليمي "اشكول" في النقب.

وافادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري انه تم استلام بلاغ حول شظايا اصابت والحقت اضرارا مادية طفيفة بمنزل في احدى البلدات الكائنة بمنطقة مجلس اقليمي ً سدوت هنيغب ً، على ما يبدو ناتجة عن سقوط قذيفة صاروخية بالمنطقة هناك ومن دون تسجيل اصابات بشرية.

ولاحقا تم العثور على القذيفة التي الحقت شظاياها اضرارا مادية طفيفة بمنزلين هناك مع مصابين بالهلع، قالت سمري.

استشهاد محمد زايد ابو رزق 26 عاما 

وكان قد استشهد فلسطيني واصيب اخر بجراح في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان في القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة مساء امس.

وافادت مصادر طبية في غزة انه تم انتشال شهيد وجريح نقل الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان الشهيد هو محمد زايد ابو رزق 26 عاما من سكان دير البلح.

هل تستعد اسرائيل لهجوم واسع على غزة؟

وكانت قد كشفت مصادر صحفية عبرية، امس الأحد، النقاب عن أن الجيش الاسرائيلي، يستعد لشن هجوم واسع وكبير بمشاركة فرق مدرعة، على قطاع غزة.

وقال صحيفة يديعوت أحرونوت إن "أوامر وجهت لفرق مدرعة في الجيش لأخذ الاستعدادات لإمكانية نقل مسؤولياتها للواء الجيش في غزة، في الوقت الذي نشر فيه سلاح الجو مزيدا من بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ في الجنوب الأمر الذي وصفته الصحيفة بأنها "استعدادات لاحتمال شن هجوم عسكري كبير ضد القطاع"، على حد تقديرها.

وأوضحت الصحيفة أن الجانب الفلسطيني أطلق أكثر من 40 صاروخا نحو "اسرائيل" منذ بداية عملية ما تسمى "إعادة الاخوة" التي ينفذها الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية لمعرفة مصير المفقودين الاسرائيليين الثلاثة منذ اكثر من اسبوعين.

وأضافت الصحيفة أن "11 صاروخا من هذه اطلقت خلال فترة نهاية الأسبوع الماضي، قد تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض سبعة منها".

ويسود الاعتقاد في الجيش وفق الصحيفة، أن "خلية حركة حماس من مدينة الخليل التي اختطفت المستوطنين الثلاثة نجحت في تسخين الأوضاع في القطاع وتشجيع جماعات مسلحة فيه على فتح جبهة ثانية مع "اسرائيل".

وذكرت الصحيفة أن طائرات اسرائيلية قصفت أمس الاول قواعد مخبأة تحت الارض لإطلاق الصواريخ وسط القطاع ردا على اطلاق عدة صواريخ والتي ضرب احدها مصنعا في بلدة (اسديروت) ما تسبب في اشعال النار فيه.

وتابعت ان "لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية اعلنت مسئوليتها عن اطلاق الصاروخ الذي ضرب المصنع مؤكدة ان هذا جاء رد على قتل الجيش الاسرائيلي لاثنين من ناشطيها في غزة يوم الجمعة".

وقالت الصحيفة ان الغارات التي يشنها الجيش الاسرائيلي طالت حتى الان نحو 30 موقعا فلسطينيا تعود في معظمها لحركتي الجهاد الاسلامي و"حماس" والتي تحملها "اسرائيل" مسؤولية كل ما يحدث ضدها انطلاقا من القطاع، وفق الصحيفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com