شركة ابوت، منتجة سيميلاك، اعلنت عن اتفاقية نهائية لشراء (Veropharm)، منتجة ادوية روسية رائدة. فوروفارم هي من بين منتِجات الادوية الكبرى في روسيا. للشركة 3 مصانع انتاج في مدن بوكروف (Pokrov)، فورونيج(Voronezh)، وبلوغورود (Belgorod). تشكيلة منتجات الشركة تشمل اكثر من 100 منتج دوائي. تشغّل فوروفارم اكثر من 2000 عامل.

وتتوقع ابوت ان تزيد هذه الشروة من مبيعاتها بنحو 150 مليون دولار في عام 2015. بواسطة هذه الشروة ستوسّع ابوت سلة منتجاتها في المجالات التي تعمل بها اليوم، علاج دوائي للنساء، جهاز الاعصاب، القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز الهضمي وكذلك ستوسع عرضها في مجال امراض السرطان. تنضم صفقة الشراء هذه الى صفقة شراء اخرى لابوت في الشهر الماضي، عندما اعلنت عن شراء CFR من تشيلي، احد اكبر شركات الادوية في امريكا اللاتينية.

تعمل ابوت في روسيا منذ اربعين عاما وإتمام الصفقة سيتيح لابوت التواجد الانتاجي في روسيا عبر شراء الملكية على مصانع الانتاج الحالية في فوروفارم، وأيضا مصنع انتاح حديث لفوروفارم يتواجد الان قيد البناء. تنوي ابوت انتهاز خبرتها في مجال الانتاج من اجل توسيع قدرات فوروفارم وتحسين البنية التحتية الحالية.

وفقا لشروط الاتفاقية، ستشتري شركة ابوت غاردن هيلز (Garden Hills) ، شركة بضمان محدود، الشركة القابضة التي تملك فوروفارم، لقاء مبلغ يتراوح بين 13.6 الى 17 مليار روبل (وهي حوالي 395 حتى 495 مليون دولار)، وفقا لملكية اسهم فوروفارم عند اتمام الصفقة. تمتلك الان غاردن هيلز اكثر من 80% من فوروفارم إلا انه من المتوقع ان تمتلك اكثر من 95% حتى تنفيذ الصفقة. وفقا للاتفاقية فان ابوت ستأخذ على عاتقها ديْن بقيمة 4.7 مليارد روبل صافي (حوالي 136 مليون دولار).

وفقا لشروط الاتفاقية فان ثمن صفقة الشراء سيكون 18 مليارد روبل (نحو 495 مليون دولار). وستأخذ ابوت ايضا ديْن بقيمة 4.7 مليارد روبل صافي (نحو 136 مليون دولار). ويتوقع ان تتمم الصفقة في الربع الرابع. وتنوي ابوت تمويل صفقة الشراء نقدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com