وفق برنامج الكلية الاكاديمية الناصرة، المعد لاستقبال أبناء وبنات المجتمع العربي من الكوادر المهمة والمثقفة أدبيًا واجتماعياً، استضافت الكلية مؤخًراً الأديبة والكاتبة عناق مواسي- باقة الغربية، صاحبة التميز والتفوق في المجال الاعلامي والأدبي، والحائزة على جائزة أفضل معدة للتقارير في الإعلام المكتوب.

التقت إدارة الكلية الاكاديمية بالضيفة بحضورعميدة الطلبة د. سهير بشارات، وشرحت لها عن اقسام الكلية، والبرامج والنشاطات التي تقوم بها المؤسسة لخدمة الطلاب من نواحي تثقيفية وتربوية مستعرضة خطة الاكاديمية لاستقبال الطلاب لفرعي الإعلام والكيمياء.

كما ورحب بها رئيس الكلية الاكاديمية البروفيسور جورج قنازع متأملا أن تكون هنالك العديد من ندوات أدبية مستقبلية.

وفي محطة الراديو التابعة للأكاديمية تم تسجيل حوار إذاعي يعده ويقدمه طالب الاعلام صبحي عيساوي في تمام الساعة الحادية عشرة. رحبت الضيفة بالمستمعين، وبطلاب الكلية مؤكدة ان المؤسسة الاكاديمية هي صرح تربوي وثقافي ومَعلم مهم في المجتمع العربي. وسيكون لها المستقبل الواعد في خارطة التربية والثقافة في البلاد. وفي أثناء اللقاء تحدثت عن دورها المهم في العمل الصحافي وفي الجرائد والمواقع الالكترونية، وفي كتابة التقارير المتنوعة عن قصص النجاح والمعاناة المتمثلة بالقصص الانسانية الموثقة التي دونتها ونقلها الى القراء .

يشار أن الكاتبة حصلت على اللقب الاول في اللغة الانكليزية والتربية، واللقب الاول في السلك الدبلوماسي، وتدرس اللقب الثاني في الاعلام في جامعة تل- ابيب.

المرأة في المجتمع العربي

وتحدثت مواسي عن دور المرأة الفعال في المجتمع الذي يتحقق أيضا من خلال التعاون مع الرجل دون التطرق الى التطرف ف ونزع حقوقها، موضحة أن النجاح والتوافق هما نتيجة للتعاون المشترك بين الطرفين. في حديثها في المجال الاعلامي والصحافي أكدت أن نجاح العمل الاعلامي اليوم منوط بالتركيز على التقارير المهمة والموثقة للقضايا بلغة جذابة وطرح مهم، والعمل على كشف المواهب والمواضيع المتنوعة، موضحة أهمية العمل المشترك بين الإدارة في أي جسم إعلامي مع المراسل، قائلة" ان الجريدة اليوم لا تستطيع الوقوف بوجه التكنولوجيا الحديثة، ولكن العمل الصحافي المميز هو من سيبقى على الساحة الإعلامية." هذا وقد اختتمت الاديبة مواسي انها في خضم انهاء رواية ادبية تتحدث عن قصة رومانسية مختلفة الطرح، واعدة القراء برواية جديدة. كما وقامت الاديبة عناق بإلقاء محاضرتين لطلاب السنة الثانية والأولى في قسم الإعلام في الكلية، متحدثة في مجال تعليم الطلاب الأكاديمي والمهني، موضحة المشاكل والمعيقات التي تصادف الطالب في طريقه نحو تحقيق ذاته، ومبينة الحلول لتفادي هذه العقبات من خلال طرح قصة نجاحها وتفوقها محليًا وعربياً. وفي ختام الزيارة شكرت الاديبة عناق مواسي الكلية الاكاديمية في الناصرة على استقبالهم المميز لها، متمنيةً النجاح والتفوق لطلاب الكلية وللإدارة الرائدة والمميزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com