تم مؤخرا نشر عريضة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويتداولها المئات حتى الساعة تطالب بإتاحة المجال للمعلمة من احدى مدارس الناصرة التي قامت بتجزئة اسم الرسول وشرح احرف الاسم مستخدمة اسماء حيوانات، وهو ما كان قد فسر بانه اهانة واساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

ومما جاء :" أشارك بإضافة اسمي لعريضة نطالب من خلالها كل من الهيثة التدريسية في مدرسة القسطل، قسم المعارف ببلدية الناصرة والمشايخ ورجال الدين وكل من له صلة بقضية "الإساءة" للرسول صلى الله عليه وسلم" بسماع موقف المعلمة منها شخصيًا والوقوف على النوايا الحقيقية من نشر الموضوع قبل الحكم عليها بالابعاد او انهاء عملها أو شيء من هذا القبيل...

محمد بيطار لبُكرا: لماذا نحاكم المربية على إثم لم تكن تقصده؟

وفي حديثٍ لبُـكرا مع المُبادر لإنشاء العريضة الناشط محمد بيطار قال: " إن هذه المُبادرة أتت لإحقاق الحق، ولدعم المربية التي أعرفها وأعرف طاقم المعلمين بالمدرسة بشكل جيد، كوني أسكن بالتجاور مع المدرسة، ولا أعتقد أن نيّة المُعلمة الإساءة إلى مكانة الرسول عليه الصلاة والسلام".

وتابع بيطار، أن المُربية كانت تحاول لفت نظر أحد التلاميذ وهو يعاني من مشكلة في التركيز بالحصة، حتى يتفاعل معها ويستفيد هو وزملاؤه من الدرس، وتكتشف ثرواتهم اللغوية باللغة الانجليزية، من خلال ربط كل حرف من اسم التلميذ " محمد"، بكلمة يعرفونها باللغة الإنجليزية، مُشيرًا أن هناك كلمات تم استخدامها مثل كلمة " Happy- Apple" فلماذا نحاكم المربية على إثم لم تكن تقصده.

واعتبر بيطار أن تصرف المعلمة نابعًا عن سذاجتها، مُشيرًا أن هناك حسابات داخلية بين ضيقة لا تعنينا أدتْ لنشر الصورة.

وأكد في نهاية الحديث معه، أن العريضة لاقتْ تجاوبًا، وهناك العشرات من التواقيع الداعمة للمُربية، وقال:" نحن مجتمع راق وأخلاقنا كعرب ومسلمين لا تسمح لنا بإيذاء أخوتنا وعلينا أن نتبيّن الخبر الفاسق" مستندًا إلى الآية الكريمة " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا
 

للتوقيع على العريضة : اضغط هنا 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com