فتحت العطلة الصيفية ابوابها مرحبة بالطلاب، الا ان هنالك العديد من الانتقادات التي تتلخص بشح الاطر والمؤسسات المختلفة التي من الممكن ان تحوي الطلاب خلال العطلة الصيفية، او حتى مخيمات ممكن ان ينتسب الطلاب اليها بسبب إقتراب الشهل الفضيل رمضان، وعن هذا الموضوع حدثنا بعض الطلاب كيف سيقضون وقتهم في العطلة الصيفية.

غريس صافية في الصف التاسع تتعلم في راهبات الماريوسف في الناصرة قالت: حاليا لم يعد هنالك الكثير من المخيمات الصيفية وخاصة لجيلنا، وانا ساحاول في العطلة الصيفية ان اعمل لدى ابي لانه لا يوجد اماكن عمل ممكن ان توظفني في العطلة الصيفية بسبب سني الصغير حيث انني لم ابلغ الثامنة عشر بعد، حاولت مرة بان اعمل كنادلة الا انني لم انجح بسبب سني.

واضافت غريس: بالفعل لا يوجد الكثير من المخيمات هذا العام في العطلة الصيفية, لانه قد مل الجميع من نفس الروتين في المخيمات السنوية التي تجري في الصيف".

سامي يونس يتعلم في المار يوسف 15 عاما قال: انوي ان اقضي العطلة الصيفية في المخيم التعليمي "summer school" , وانوي ان اعمل لدي صديق ابي في الفندق، العمل جميل جدا يعطي استقلال واستقرار مادي، كما انني انصح الشباب بان يقضوا العطلة الصيفية بالعمل والمساعدة والتطوع".

بهاء فاهوم من الناصرة عمره 15 عاما قال لبكرا: انوي قضاء العطلة الصيفية بالعمل مع ابي والتنزه ولا يهمني الانضمام الى المخيمات".

وقالت تانيا طبر من الناصرة 12 عاما: انوي قضاء العطلة الصيفية بالمخيمات والسفر حيث انني اتحهز للانضمام الى المخيم الرياضي "الباسكيت".

اما ليان سعدي من الناصرة قالت: ساقضي العطلة بتنفيذ مشاريع مختلفة في المدرسة اضافة المحافظة والمداومة على الدراسة بشكل يومي.

وقالت اركان سعدي من الناصرة 14 عاما: اريد وبشدة ان اتعلم دورة سباحة خلال العطلة الصيفية فهي فرصة حتى اقوي نفسي في هذا المجال لانني احب السباحة كثيرا".

تالين طبر 16 عاما من الناصرة قالت لمراسلة بكرا: انوي خلال العطلة الصيفية ان انتسب الى مخيم ديني مع اشخاص اجانب في القدس. اضافة الى تعليم السباحة كتطوع لانه من الناحية القانونية وبسبب سني من الصعب ان اجد عمل حاليا، الا انني قد بدأت ايضا العمل كعارضة ازياء حيث انني احصل على معاش من هذا العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com