للسنة الرابعة على التوالي قامت رابطة الطلائع لتنمية التفكير والإبداع في الرياضيات امس الجمعة بتكريم 378 من اصل 3500 طالب عربي من المرحلة الابتدائية من المتفوقين والمتميزين في موضوع الرياضيات من جميع انحاء البلاد، حيث اقيم الحفل في قاعة رينيسانس في نتسيريت عيليت وحضر الاحتفال العديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية من مختلف المدن والقرى العربية، مدراء المدارس، مركزي موضوع الرياضيات.

واشرف على هذا الاحتفال رابطة الطلائع المؤلفة من كامل علي ،عبد الله عاصلة،عاطف ابو سعدة ، محمد فقرا ،ابراهيم اماره ،عيس فقرا، د. عبد الرحمن خليل، يوسف حمودة، جدعان كديشي، احمد عبد الرحيم، عبير زعبي، ابتسام حاج يحيى، محمد ابو ريا ومدحت حبيب الله.

تولى عرافة الاحتفال الاستاذ محمد الشيخ خليل والاستاذ عبد الله عاصلة اللذان رحبا بالحضور مشيران في كلمتهما الى الهدف المنشود التي تصبو رابطة الطلائع لتحقيقه في تطوير قدرات الطلاب التفكيرية ،وقبيل تكريم الطلاب تخلل الاحتفال العديد من الكلمات ومن بينها كلمة عيسى فقرا مدير رابطة الطلائع.

وفي حديث مع الاستاذ عيسى صلاح فقرا مدير رابطة الطلائع قال "شارك في هذا العام 3500 طالب من 140 مدرسة من مختلف البلدات العربية ،من رهط في الجنوب حتى مجدل شمس في الشمال ،واليوم نحن نكرم 378 طالبا متميزا في موضوع الرياضيات".

واضاف فقرا "نحن نقوم باعداد نماذج من الاسئلة وكتابة مقالات ونشر افكار وأسئلة تحدي وحزازير في الرياضيات، وهذه الاسئلة تدرس بشكل عميق جدا من مجموعة من معلمي ومرشدي الرياضيات الذين لهم باع طويل وخبرة واسعة واساليب في هذا المجال، وهي تحتوي افكار واساليب لا يصادفها الطالب في الصف ومن خلال المنهاج العادي وتهدف الى تنمية التفكير وتقوية الابداع وتعميق مهارة التحليل عند الطالب ".

اما الاستاذ ابراهيم امارة مركز رابطة الطلائع فقال "نعمل من خلال هذا الحفل السنوي ومن خلال البرنامج بشكل عام على التعاون مع الاخل ومعلمي الرياضيات بهدف البحث في حيثيات جديدة لدعم الطالب العربي في هذا المجال، والمشاركات السنوية الجديدة تدل على نجاح اهداف الرابطة في تحسين مستوى الرياضيات في الويط العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com