حصلت تسع طالبات عربيّات من المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل على منح إمتياز مقدّمة من قبل عميد الطلبة في الكليّة، وذلك في إحتفال حضره كل من بروفسور تمار أريئاب، رئيسة الكليّة، ود. علي وتد، مدير المعهد، ود. يعقوب طفلر، عميد شؤون الطلبة، بالإضافة إلى أهالي الطلبة المتميّزين.

ويذكر أنّ الطالبات حصلن على منح بمقدار 6000 شيكل، بناءً على تحصيلهم العلمي. وتدرس أربعة منهنّ في مسار التربية الخاصة، وهنّ إسراء غرّة بمعدّل 94.81، وسهى قاسم بمعدّل 95.91، وفاطمة صرصور بمعدّل 94.84 ونرمين حاج يحيى بمعدّل 94.6، كما تدرس أربع طالبات أخريات في المسار فوق الإبتدائي، وهنّ فاتن منصور بمعدّل 95.1 والتي تدرس في قسم اللغة الإنجليزيّة، وآية شواهنة بمعدّل 94.7 وتدرس في قسم علوم الحاسوب والرياضيّات وقد حصلت على هذه المنحة للمرّة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى ملاك عزب بمعدّل 94.43 وعدن جبارة بمعدّل 95.75 واللتين تدرسان أيضاً في قسم علوم الحاسوب والرياضيّات، بينما تدرس آية خطيب في المسار الإبتدائي في قسم العلوم والرياضيّات وحصلت على معدّل 94.78.

وفي هذا السّياق، أثنى د.وتد على الطالبات المتميّزات، وقال إنّ الطلبة العرب حصلوا على نسبة عالية من مجمل منح الإمتياز، مؤكّداً أنّ هذا يعد إستمراراً لمسيرة التفوّق في المعهد، والتي تعد جزءً من الرؤيا الشموليّة التي وضعها المعهد لنفسه، مذكراً أنّ المعهد كان قد حصل في بداية هذا العام على المرتبة الأولى من حيث معدل علامة الدمج ما بين البسيخومتري والبجروت للطلاب الذين قبلوا للسنة الدراسية الأولى في المعهد، وذلك على مستوى كليات تأهيل المعلمين العرب، وحصد المرتبة الثانية على مستوى كليات تأهيل المعلمين عامةً والتي تشمل الوسطين العربي واليهودي، ففي حين بلغ المعدل العام لعلامات الدمج في الكليات عامةً 572، وصل المعدل في المعهد العربي للتربية في بيت بيرل إلى 590.

وكان قد أعلن عن هذه النتائج في مؤتمر "رؤساء الكليات وأصحاب المناصب" الذي عقدته وزارة التربية والتعليم في كلية أوهلو في كاتسرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com