يجتمع مجلس رؤساء كنائس الشرق الأوسط في عمان اليوم الخميس التاسع عشر من الشهر الجاري في ضيافة رئيس كنائس العائلة الأرثوذكسية غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين و الأردن.

و سيشارك في اللقاء قداسة الكاثوليكوس آرام الأول رئيس كنائس العائلة الأرثوذكسية المشرقية، و مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، رئيس كنائس العائلة الكاثوليكية، و المطران د. منيب يونان رئيس كنائس العائلة الإنجيلية.

و سيناقش اللقاء مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط و تأثيراته على الوجود المسيحي في إطار روح الوحدة المسيحية بين الكنائس المختلفة في المنطقة، و بحث السبل و الآليات لتعزيز الوجود المسيحي الأصيل و حمايته. كما سيتم التباحث خلال اللقاء في شؤون المجلس الداخلية و أساليب زيادة الفاعلية لخدمة الأهداف العامة ضمن سياسات متفق عليها.

و مجلس رؤساء كنائس الشرق الأوسط هو هيئة دينية تضم العائلات الكنسية الأربعة فالمجلس، بوصفه المؤسَّسةُ الوحيدة التي تضمُّ كلَّ كنائس الشرق الأوسط، والتي يترأسُها بطاركةٌ ورؤساءُ كنائسَ يمثِّلون كلَّ العائلاتِ المسيحيَّةِ في هذا المشرق، هو أداةُ تواصلٍ أساسيَّة بين مكوناته كلها، وهو صوتُ مسيحيِّي المشرق في العالم ، إنه يُجسد وحدةَ المسيحيِّين وعيشَهم إيمانَهم وقيمَهم ضِمن تنوُّعِ تقاليدهم، و مقره العاصمة اللبنانية بيروت و له مكاتب في كل من القدس و عمان و ليماسول والقاهرة و طهران والمجلس
يعني بالوئام الإسلامي المسيحي المتجذر في الثقافة العربية،وفي توفير سبل الحوار بين الكنائس من خلال إقامة الدراسات والأبحاث المشتركة، ويعتبر مدافعا قوياً عن حقوق الإنسان واللاجئين والمشردين ونشر السلام والعدالة .وإقامة الصلوات المشتركة للسلام في المنطقة والعالم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com