في حادثة هي الأولى من نوعها-أدين إسرائيلي بتهمة قيادة دراجته الكهربائية تحت تأثير الكحول،وعوقب في المحكمة بدفع غرامة قدرها (2000) شيكل وبسحب رخصة السواقة (سواقة سيارة) لمدة (8) أشهر،وبالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ!

ووقع الحادث قبل عام،حين كان الرجل يقود دراجته التي تعمل بالطاقة الكهربائية،في ساعات الليل،على شارع مركزي في تل أبيب ("نتيفي أيالون") وهو شارع يحظر فيه ركوب الدراجات.وخلال السواقة سقط الرجل عند الدراجة وأصيب بجراح بالغة،وقد عثر رجال الشرطة عليه لاحقاً ملقى بجوار دراجته،فنقل إلى المستشفى،وبينت الفحوصات أنه مخمور، وأن كمية الكحول في دمه تزيد عن المسموح "بأربعة أضعاف"
الدراجة مثلها مثل السيارة.

واتهمت الشرطة الرجل في المحكمة،بالسواقة تحت تأثير الكحول،وباستهتار،وبمخالفة شارة المرور التي تحظر دخول الدراجات إلى الشارع المذكور.

وخلال تلاوة العقوبة المفروضة على السائق المدان،شدد قاضي محكمة السير في تل أبيب،يسرائيل فيتلسون،على أن القانون ينص على كون الدراجة "سيارة بكل معنى الكلمة" وأن قيادتها تلزم السائق بالامتثال والانصياع لقوانين السير،"بما في ذلك الدراجات الهوائية،والكهربائية أيضاً".
سوابق.

وجدير بالذكر،أن سائق الدراجة المدان،يحمل رخصة سيارة،وسبق أن حوكم مرتين بينهم تتعلق بالسواقة تحت تأثير الكحول،هذا بالإضافة إلى أن ملفه الجنائي يحتوي على جنايات ومخالفات تتعلق بالتعدي والسرقة!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com