لا يمكن إنكار حقيقة أن الإعلان على فايسبوك يعد واحداً من أكبر الفرص، إن لم يكن أكبرها، بالنسبة الى الشركات المنتشرة على نطاق واسع اليوم لأن القدرة على استهداف جمهور بعينه باستخدام وسائل متطورة ليست متاحة عبر الوسائل التقليدية.

نقدم فيما يلي 6 طرق فعالة يمكن من خلالها استهداف العملاء عبر إعلانات الفايسبوك :

1- المكان : أو بمعنى آخر استهداف المكان، أو ما يعرف أيضاً بالاستهداف الجغرافي، وهو ما قد يحظى بتأثير كبير على معدل النقر من جانب المستخدمين عموماً.

2- التركيبة السكانية : معظم مستخدمي فايسبوك يضعون طواعيةً بيانات مهمة ومفيدة بخصوص التركيبة السكانية، وهو ما يمكن أن يتاح للشركات ويستخدمه في استهداف الإعلانات. ويمكن القول إن تلك المعلومات هي ما يبحث عنه المسوقون.

3- الاهتمامات : للمسوقين أن يعلموا أن استهداف العملاء بناءً على اهتماماتهم يسمح لهم بالدخول في أدمغة مستخدمي الفايسبوك ودفع الإعلانات تجاه الناس المرجح أنهم ينظرون إليها باعتبارها إعلانات مفيدة أو مثيرة لاهتمامهم بشكل أو بآخر.

4- السلوكيات : وهو أمر يعنى بالاستفادة من تصرفات المستخدمين بعيداً عن فايسبوك من أجل المساعدة في التأثير على القرارات التي قد يتخذها العملاء في المستقبل.

5- الجمهور المخصص : وسيلة يمكن للشركات أن تستعين بها لربط جهودها التسويقية في الواقع وعلى الإنترنت مع الإعلانات التي تبث على فايسبوك. وهي الطريقة التي تعتمد على عناوين المنازل، عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، وهو ما يمكن لفايسبوك أن يستغله ويقوم بعملية تناسق مع صفحات المستخدمين.

6- الجمهور المتشابه : طريقة تسمح للشركات بإنشاء قائمة من المستخدمين الذين تنطبق مواصفاتهم على المواصفات الخاصة بالعملاء أو الزبائن. أو بمعنى آخر، يقوم فايسبوك بتجميع مجموعة مستخدمين، وتحديد ما يجمع بينهم من صفات مشتركة، ثم العثور على مستخدمين آخرين يشتركون أيضاً بالصفات نفسها، ويستخدم هؤلاء على أنهم جمهور يمكن استهدافه من خلال الإعلانات الدعائية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com