شركة "باغاني زوندا" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Pagani Zonda 760 X للعام 2015.

على الرغم من أن البعض توقع أن تتبع شركة "باغاني زوندا" الاتجاه الذي يسلكه صناع السيارات في العالم في الفترة الأخيرة من خلال توفير سيارة تناسب جميع الأسواق والأذواق، إلا أن الشركة الإيطالية قامت بكشف النقاب عن سيارتها Pagani Zonda 760 X والتي تؤكد أن السيارات الرياضية الفارهة لن تصبح جزءا من الماضي أبدا.

شركة "زوندا أوتو" اعتمدت في تصميم السيارة الجديدة على أفكار مختلفة عن المنتجات السابقة، حيث تمتلك السيارة جناحا خلفيا ضخما يساعد في زيادة الاتزان مع زيادة السرعة أثناء القيادة، بينما تفتخر 760 X بحجم المقصورة الأمامية الصغير نسبيا مقارنة بسيارات الشركة الأخرى، مع مصابيح خلفية يحيط بها ألوان مميزة هي الأخضر والأحمر والأبيض للتباهي بالعلم الايطالي.

وبالانتقال إلى كابينة السيارة، ستجد اللون الأخضر يسيطر على الجزء الخارجي، بينما تكتسي المقاعد باللون الأزرق مع استخدام الألمونيوم وألياف الكربون في تصميم عجلة القيادة، والتي تمتلك بطبيعة الحال عددا لا بأس به من أجهزة قياس السرعة والحرارة ومعرفة حالة السيارة بوجه عام.

اسم السيارة مستمد من اسم محرك AMG من نوع V12 بقوة 760 حصان، وبالرغم من تصميم السيارة المبهر إلا أنها لا تتشابه بتاتا مع المشروع السابق للمطور "هورسيو" وفريقه، سيارة Zonda LM التي تم تصميمها بالكامل اعتمادا على ألياف الكربون، حيث يتضح أن الشركة استفادت من تجربتها السابقة ونجحت في اجتياز المشاكل التي واجهتها في السيارة السابق ذكرها.

سيارة Pagani Zonda 760 X يتوقع توافرها بالأسواق في العام المقابل مقابل 1.5 مليون دولار (5.625 مليون ريال) حيث تمتاز السيارة بسرعتها القصوى التي تصل إلى 217 ميلا في الساعة، والقدرة على الوصول لسرعة 60 ميل في 2.6 ثانية فقط.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com