تعمل المؤسسة الاكاديمية الناصرة على كشف طلابها على العالم الخارجي بهدف توسيع مداركهم وزيادة فرصهم بالاندماج بالمجتمع الواسع. ينفذ جزء من هذا البرنامج عن طريق لقاءات بين طلاب من مختلف المؤسسات الأكاديمية في البلاد والخارج.

ضمن هذه الفعالية قامت مجموعة من Gouscher College في مدينة بلتيمور، ولاية مريلاند الأمريكية، بزيارة للمؤسسة الاكاديمية الناصرة في 22\05\2014. كان على رأس هذه المجموعة بروفسور فلورنس مارتين والسيد زاهي خميس، وضمت 13 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 18 الى 21 سنة، يدرسون مواضيع مختلفة منها: علاقات عامة، سلام، لغة عربية، فلسفة، لغة إنكليزية، لغة فرنسية، دراسات الشرق الاوسط ومسرح.

استقبل الوفد د. مروان لاون وقدم له شرحا وافياً عن المؤسسة، تاريخها والمخططات المستقبلية لتطويرها.

بعدها استقبلهم طلاب الإعلام بمرافقة د. عروة مصاروة، وتعرف الطلاب على بعضهم من خلال ورشة عمل مشتركة قادها طلاب الإعلام في المؤسسة الاكاديمية الناصرة تم من خلالها العمل على إخراج فلم قصير حول الزيارة. كما وأجرى طلاب الإعلام من المؤسسة مقابلات في استوديو الراديو مع الطلاب والمسؤولين الضيوف. وقد لاقت هذه الفعالية استحساناً وحماساً لدى الجهتين مما جعل بروفسور مارتن والسيد خميس يعودان للمؤسسة بعد أيام للاجتماع برئيسها بروفسور جورج قنازع لبحث إمكانيات تطوير العلاقات بين الكلية الأمريكية ومؤسسة الناصرة.

ويذكر أن السيد خميس سيبقى في البلاد بعد مغادرة بروفسور مارتن لمتابعة البحث في الموضوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com