لم يمر عامان على إطلاق شركة "جنرال موتورز" سيارتها "شيفروليه كروفت ستنيغراي" أو "كروفيت سي7"، وها هو المدير التنفيذي يعلن عن عمل الشركة على النسخة الجديدة المحدثة من السيارة.

كشف "مارك رويس" رئيس شركة "شيفروليه" عن الجيل الجديد من أيقونتها "كروفيت سي 7" وذلك خلال مشاركته في فعاليات معرض "ديترويت" الدولي للسيارات، وكان ذلك من أجل رفع معنويات كل عملاء الشركة بسبب إشاعات الصحافة التي تطاردها عن فشلها في السنوات الأخيرة، وأكد أن شفافية الشركة مازالت كما هي، بل يطمحون إلى زيادتها مستقبلاً.

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية، أن الجيل الجديد الذي قد يكون جاهزاً في السوق عام 2020 سيمتاز بقوة أكثر من إصدارة "سي 7" كما سيتمتع بطابع رياضي أكثر، حيث يحتوي على محرك LT4 ذي 8 أسطوانات وسعته 6.2 لتر، ويولد قوة 625 حصان كما ستأتي السيارة مزودة بناقل حركة يدوي 7 سرعات، وبالموعد المحدد لها سوف تعطي سيارة "سي 7" وقتاً طويلاً لتثبت نفسها للعملاء رغم أنه لم يمر على وجودها في السوق أقل من سنة.

كما ذكر "رويس" أنه لا ينوي استخدام أنظمة الكهرباء الهجين في النسخ المقبلة من "شيفروليه" لأنها مكلفة بشكلِ كبير ولا ترضي كل الأذواق وخرجت عن سرعتها المطلوبة، ولكن لا يمكن إنكار أن تلك السيارات الهجينة قوية ومفيدة للبيئة مثل "بورشه 918".

جدير بالذكر أن "كورفيت سي 7" الحالية تعمل بمحرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 455 حصان وعزم 624 نيوتن / متر، ويمكنها التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 3.8 ثانية، وإلى سرعة 190 كم في الساعة خلال 12 ثانية، كما أشار "رويس" إلى أن إنتاج النسخة المكشوفة من السيارة سيبدأ قبل نهاية العام الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com