بيزك الشركة الاسرائيلية للاتصالات م.ض، مزودة الاتصالات الرائدة في البلاد، نشرت اليوم نتائجها المالية للربع الاول من عام 2014 والذي انتهى في 31 آذار 2014.

شاؤول الوفيتش، رئيس بيزك،"مجموعة بيزك تواصل الاستثمار بشكل مكثف في البنى التحتية الجديدة، من اجل ضمان تصدرها في سوق الاتصالات. نقوم بنشر الالياف الضوئية في كافة ارجاء الدولة بالحد الاقصى من السرعة، نستثمر في التقنيات المتطورة في مجال التلفزيون المتعدد القنوات، وبالمقابل نستعد بشكل فعلي لبدء نشر شبكة الجيل الرابع في الخلوي. انها فترة تحدي في مجال الاتصالات في البلاد، الا انني على اقتناع ان القوة الادارية، التكنولوجية والخدماتية في بيزك، تضمن مواصلة قوة المجموعة".

ستيلا هندلر، المديرة العامة في بيزك:" في هذا الفصل تابعت بيزك تعجيل سرعة نشر الالياف الضوئية، وقد زادت استثمارات الشركة في البنى التحتية بحوالي 15% الى حوالي 210 مليون شاقل، حوالي 20% من مجمل مدخولات الشركة. وحتى نهاية السنة من المتوقع ان تنهي الشركة نشر الالياف الضوئية لما يقارب مليون بيت ومصلحة، وتشكّل حوالي 40% من مجمل السكان في البلاد".

وقد ورد على لسان هندلر ايضا "بدأنا في الربع الاخير في تطبيق تكنولوجيا الفوكتورينغ، وتتيح زيادة سرعة التصفح عبر شبكة ال NGN ، وبالمقابل فان خطوة التحديثات المجانية لكل زبائن الشركة، ادت الى زيادة سرعة التصفح بحوالي الضعفين. تابعت بيزك التمحور في تحديث اجراءات الخدمة، ونتيجة هذا زادت بحوالي 26 الف زبون انترنت في الربع الاخير وبأكثر من 100 الف اثناء السنة الاخيرة".

المدخولات في الربع الاخير من عام 2014 تلخصت بحوالي 1.08 مليار شاقل مقارنة مع نحو 1.13 مليار شاقل في الربع الاول من العام الماضي، انخفاض بنحو 4.6%. وتأثرت المدخولات من بين امور عديدة من خفض سعر التوصيل التي تجسّدت بشكل تام في هذا الربع. نبع الانخفاض في المدخولات بشكل خاص من التقليل في مدخولات شبكة الهواتف، والتي تم خصم بعضها عبر زيادة المدخولات من خدمات الانترنت، الاتصالات، المعطيات والنقل.

المدخولات من خدمات الانترنت في الربع الاول من عام 2014 ازدادت بنحو 7.1% وتلخصت بحوالي 332 مليون شاقل مقارنة مع نحو 310 مليون شاقل في الربع الاول من العام الماضي نبعت هذه الزيادة في المدخولات من مواصلة الزيادة السريعة في عدد زبائن الانترنت في الشركة الذي ازداد بحوالي 104 الف زبون خلال السنة الاخيرة.

المدخولات من خدمات شبكة الهواتف في الربع الاول من عام 2014 تلخصت بنحو 426 مليون شاقل مقارنة مع حوالي 510 مليون شاقل في الربع الاول في السنة الماضية، انخفاض بحوالي 16.5%. تأثر الانخفاض في مدخولات شبكة الهواتف في الاغلب من التخفيض الكبير في تسعيرات الربط للشبكات الارضية، التي ادت الى تقليل في معدّل المدخولات لخط الهاتف. تم في هذا الربع تسجيل انخفاض بأقل من الفي خط هاتف فقط وبالتالي استمر اتجاه الاعتدال في وتيرة انخفاض عدد زبائن شبكة الهواتف في الشركة التي بدأت في النصف الثاني من عام 2013.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com