ضمن فعاليات ونشاطات المركز الجماهيري وبمشاركة المجلس المحلي في ابو سنان ومدرسة ابن خلدون الابتدائية "ب" بادرت مجموعة الحي البدوي تحت اسم "انا وولدي لبلدي" في تنظيف شوارع الحي الغربي ودهان الحائط الواصل من المدرسة الابتدائية "ب" حتى مدخل البلدة.

يذكر ان هذه المجموعة الناشطة قد انبثقت من اللجنة الثقافية في المركز الجماهيري حيث أن المجموعة قد مرت سيرورة لقاءات للتدريب على التطوير والتغيير نحو الافضل في جميع المجالات الحياتية .

مسح إحتياجات الحي 

وتأتي هذه المبادرة الاولى لخلق ناشطين جماهيريين في الحي ، يأخذون على عاتقهم مسؤولية مسح حاجات الحي والسعي لبرمجة تُجيب على هذه الاحتياجات ، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات الرسمية في البلدة ومرافقة المركز الجماهيري. كما ان هذه الخطوة الاولى التي تحث على خلق لجان أحياء حيث يتحول الجمهور الى مبادر وناشط وليس فقط متلقى ، فمن خلال هذه المبادرة تعمل المجموعة على تعميم اجواء المحبة وعمل الخير في الحي الغربي . وقد قام النشطاء بتجنيد وتأمين جميع الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذا اليوم التطوعي والاحتفالي والمبهج. ومن الجدير بالذكر ان رئيس المجلس المحلي الشيخ ابو محمد نهاد مشلب قد اشرف على هذا العمل الرائع بنفسه ، وأكد على تعزيز روح المسؤولية لدى سكان الحي للمحافظة على النظافة والاعتناء والعمل على مبادرات اخرى تصبو الى التقدم نحو الافضل .

ويذكر ان مجموعة "انا وولدي لبلدي " تعمل على مبادرة اخرى لمجموعة شباب واعد بتدريب فرقة شبابية للدبكة الشعبية ، حيث ان المدرب يحيى ابو جمعة يُرافق المجموعة في تدريبات مكثفة. كما اثنى الاستاذ رائف جمعة مدير مدرسة ابن خلدون الابتدائية "ب" عمل لجنة الحي الغربي للبلدة وقال: "ان من اهم مشاريعنا في المدرسة هو تعزيز روح الانتماء داخل ابناءنا وحثهم على المسؤولية اتجاه الحي والبلدة وان طلابنا هم مستقبل هذا المشروع الذي اذ يتضمن الكثير من العطاء والإصرار في التطور نحو الافضل . ومن هنا اشكر المعلمة علا عاصي التي رافقت اللجنة بجميع اللقاءات وساعدت المجموعة في اكتساب آليات تُحفز على انجاح هذا اليوم التطوعي".

ردود الفعل الشبابي على المبادرة 

واليكم مقتطفات من أقوال بعض شباب الحي عن هذه المبادرة: انور نعيم:" يجب علينا ان نبدأ من أنفسنا في التغيير نحو الأفضل ، ان كان على الصعيد الشخصي او الصعيد العام".

السيد ابو ربيع عبد نعيم قال:" نحن كمجموعة ناشطين بدأنا بالخطوة الاولى من المبادرات وادعو رجال ونساء الحي بالانضمام والمساهمة في هذه النشاطات فهي تخدمنا جميعا وترفع من شأننا وتعزز العلاقات في المجتمع الابوسناني" .

اسامة سواعد قال :" أتيتُ بولدي لينشط معنا سوياً كمبادر لأنمي داخله حب الانتماء, المسؤولية والعطاء ولنكون سوياً يداً واحدة ونأكد على شعارنا " انا وولدي لبلدي".

عاطف سواعد قال: " سأعمل على تجنيد شريحة الشباب وغرس روح الانتماء للبلد والعمل والتطوع لمصلحة الحي والبلدة." الاستاذ شادي نعيم" : نحن مع روح الانتماء وغرس الثقة لأبناء الحي في البلدة يجب أن ننمي الثقة والمحبة والتفاني والإخلاص لأبناء بلدنا يدا بيد نعمر أجيالا تبني مستقبلا أفضل وتسطع في سماء بلادنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com