في هذه الحلقة من برنامج التكنولوجيا والابتكارات 4 تك، يزور نسيم رمضان المرصد الفلكي في أدنبره والذي كان يعتبر أحد أهم المراصد الفلكية في أوروبا حتى نهاية الثمانينات من القرن الماضي.

يكشف لنا التقرير عن أحدث التكنولوجيا التي يعمل الخبراء هناك على تنفيذها وأبرزها آلة فائقة الأهمية تدعي "كيموس" تشكل جزءا أساسيا من المرصد العظيم في صحراء تشيلي التي ستستخدم لرصد الفلك والمجرات.

ومن الولايات المتحدة تجرب داليا حيدر تقنية جديدة لشراء الملابس و المكياج دون الحاجة لقضاء الوقت في غرف القياس لتبديلها، إذ يمكن اليوم تجربتها "افتراضيا" من خلال حساسات وكاميرات على المرايا الذكية تلتقط مقاسات الجسم والوجه ومن ثم يختار المستخدمون الأزياء و أنواع المكياج المختلفة التي يودون تجربتها.

أما أنيس القديحي يلتقي بعدد من المبدعين في مجال تقنية المعلومات في بريطانيا والمشاركين في برنامج شركة Microsoft السنوي لتشجيع الشركات الناشئة في مجال تقنية المعلومات.

تعمل هذه الشركات في مجالات عدة بينها تطبيق لمساعدة الشركات على الحصول على الموظفين المناسبين لها عبر طرق مبتكرة لاختبار القدرات الخاصة للمتقدمين لهذه الوظائف تشمل آدائهم في بعض العاب الفيديو.

يبث البرنامج أسبوعيا على شاشة بي بي سي يوم السبت الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت جرينتش، ويعاد أيام الأحد في الثانية عشرة والنصف ظهرا والإثنين في التاسعة والنصف مساء والثلاثاء الثالثة والنصف صباحا والأربعاء في السادسة والنصف صباحا والتاسعة والنصف مساء والجمعة في السادسة والنصف صباحا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com