" أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم "

"نكرر طلبنا بان يتم توفير الملفات والمواد المطلوبة لاطلاعنا خلال موعد اقصاه 3 ايام بموجب القانون ".

هذه الجملة جاءت في ذيل الرساله التي ارسلها باسم كتلة المعارضه الجبهويه في بلدية الناصره 3 من اعضاء البلديه الجبهويين ، والرسالة كانت بعنوان "الموضوع : طلب الاطلاع
على وثائق بلدية بموجب بند (1) 140 ا من قانون البلديات ".
أثارتني وأضحكتني الى حد القرف هذه الرسالة وما يقف خلفها خاصة ان هذه الكتله التي تدعي حرصها على اهل المدينة وهمهم وعلى القانون وأدعاءهم انهم معارضة بناءه .
بعض الملاحظات التي وجدت من المناسب ان اوردها :
1... هذه المعارضة يترأس كتلتها السيد رامز جرايسي عضو البلديه الذي كسب ثقة حوالي 17000 مصوت ليكون عضوا في البلديه ، لم تطأ قدماه دار البلديه منذ الانتخابات الاولى اي منذ حوالي 7 أشهر ليقوم بخدمة أهالي المدينة مصوتيه الذين اولوه ثقتهم ، فحتى ألان يخذل مصوتيه ليل نهار بعدم اخذه لدوره ،
يقول قائل بانه اي السيد جرايسي لا يرضى الا ان يكون رئيسا فان كان هذا حقيقيا فلماذا لا يقدم استقالته من البلديه ليدخل مكانه شخص اخر ، فغيابه عن حوالي 7 جلسات بلدية عاديه وغير عاديه (كل الجلسات) يدل على عدم مسؤوليه .
وان استقال فعلا فانه يخسر ثقة اخر من اولوه ثقتهم لانه بهذا يترك خلفه كتلة بلدية اعضاؤها مبتدئين في العمل السياسى وفي العمل البلدي ، ويؤكد حينها انه اراد البلدية (تشريفا) وليس (تكليفا ) كما ادعى دائما .
2... هذه الجملة "نكرر طلبنا بان يتم توفير الملفات والمواد المطلوبة لاطلاعنا خلال موعد اقصاه 3 ايام بموجب القانون ". جملة كررتها المعارضة ابان قيادة رامز للبلديه ، لم يابه لها رامز خلال ال20 عاما التي تولى بها رئاسة البلديه فكان لا يرد الا بعد اشهر ان لم يكن سنين ضاربا بعرض الحائط نفس القانون الذي يستند اليه رفاقه في الكتله الان ،( أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب الا تعقلون ) ق.ك .

لا اقول هذا لتبرير عدم اطلاعهم على المستندات حسب القانون ، فان عدم اطلاعهم على المواد نابع من ان هذه الادارة الجديده ما زالت في طور بناء نفسها ومكاتبها ويحصل تاخير هنا وتاخير هناك (والمسألة فنية ) لا أكثر ، بينما في زمنهم فقد كانوا مؤسسة عمرها 40 عاما لا ترغب بتزويد المواد أصلا لاخفاء الكثير، بينما هذه الادارة فانها لا تخشى اظهار المستندات الموقعه اصلا من رئيس البلدية الاسبق .


ويحضرني طلب كانوا قد قدموه للحصول على غرفة داخل البلدية لعمل المعارضة ، وهنا اقول اللي استحوا ماتوا ، فان كان طلبكم قانونيا فما تفسيركم لعدم اعطاء كل المعارضات السابقة غرفة لعملها خلال عشرين عاما .ولماذا يجوز لكم ما لا يجوز لغيركم ولا تأتمروا بما تأمرون الناس به .

3... هل انتم معارضة بناءه تحرصون على مصلحة البلد واهلها ام حرصكم يقتصر على المحافظه على مصالح " جماعتكم " في المؤسسات قيد البحث .

فان كان حرصكم في قضيه " حضانة نعمات" هو مصلحة الاطفال والاهالي وليس مصلحة ردينة جرايسي ومؤسستها واتباعها ، فما تفسيركم لصمتكم الذي يشبه صمت القبور حيال قضية "اورط" ومعاناة الاهالي والطلاب هناك ، فقد تحدث الاهالي عن التراجع المستمر في تحصيل اولادهم هناك وتحدثوا عن "تطنيش " شبكة اورط لهم وتحدثوا الكثير الكثير فاين انتم .

ام ان المصلحة في الحالتين واحده اي ان تدخلكم دفاعا عن نعمت وعدم تدخلكم وصمتكم في قضية اورط هدفه واحد وهو حمايه مصالح "منتفعيكم " .

لقد فشلتم ايضا كمعارضة وعريتم انفسكم مبكرا امام اهل الناصره

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com