أقام النادي الاكاديمي – قرى بستان المرج- مشروعه الأول " وجهة نظر" في مدرسة اورط بستان المرج الثانوية في قرية نين للصفوف العاشرة , بالتعاون مع إدارة المدرسة وطاقم المعلمين .

النادي الاكاديمي الذي يضم طلاب اكاديميين من مختلف جامعات البلاد والخارج , استهل مشروعه الأول بالتعريف عن أعضاء النادي والأهداف التي يسعى النادي الى تحقيقها من تأهيل الطلاب للمساهمة في تنمية المجتمع, ورعاية شؤون الطلاب وإرشادهم لاختيار التوجه العلمي .

مشروع " وجهة نظر " هو بمثابة الخطوة الاولي من سلسلة مشاريع مستقبلية للنادي الاكاديمي , وقد تخلل اللقاء محاضرة حول التنمية البشرية قدمها طالبان من النادي الاكاديمي , وقد شملت المحاضرة طرق وأساليب النجاح بواسطة تنظيم الوقت وتحديد الاهداف, بلورة الشخصية ،التعامل مع الخجل الاجتماعي ،اقناع الاخر بوجهة النظر ، لغة الجسد ومساهمتها في توصيل الرسالة ,الذاكرة واستراتيجيات من أجل تسخيرها في سبيل حفظ المواد وتجاوز العقبات .

كما وشارك طلاب المدرسة بقيادة الاكاديميين بمناظرات حول قضايا مثيرة للجدل (الامتحانات كوسيلة لتقيم الطالب , الإعدام كوسيلة للعقاب , الهجرة الى الخارج في سبيل تحقيق الذات ) وقد تم تقسيم الطلاب لمجموعات تؤيد وأخرى تدحض القضايا المختلفة وترتب على كل مجموعة أن تقنع لجنة الحكم بوجهة نظرها وان تعتمد على ادعاءات متنوعة من ثقافتهم العامة وان تستخدم لغة الجسد من أجل اقناع الحكام والفوز بالمناظرة , وقد مر الطلاب بعدة مناظرات من أجل الوصول للنهائيات , وقد تم توزيع الهدايا للمجموعة الفائزة .

والجدير بذكره ان الفعاليات لاقت استحسانا وتفاعلا من قبل طلاب المدرسة والطاقم , وكانت المناظرة بمثابة منصة تألق الطلاب حينما اعتلوها وابرز النقاش الحضاري قدرات الطلاب وطاقاتهم الكامنة .

وفي نهاية المشروع أكد النادي الاكاديمي على دعمه ومساندته للطلاب في كل ما يتعلق من استشارات وتوجيه لاختيار الموضوع العلمي الأنسب والنهوض بمجتمعنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com