كشفت مصادر في وزارة الخارجية في القدس عن ان اسرائيل سمحت لوفد يضم 31 من الاساقفة ورجال الدين الكاثوليك من الدول العربية بدخول البلاد للمشاركة في المراسم التي سيقيمها قداسة البابا فرنسيس اثناء زيارته للبد مطلع الاسبوع المقبل .

واشارت المصادر الى ان بعض الدول العربية التي سيصل رجال الدين منها لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، مبيّنة ان الزيارة ليست سياسية وانما دينية.

وفي غضون ذلك أصدرت الشرطة اليوم أمرا يقيد تحركات أحد نشطاء اليمين المتشدد خشية أن يحاول تشويش سير زيارة البابا، وذلك غداة اصدار أوامر مماثلة ضد اربعة آخرين من نشطاء اليمين . 

اعتقال مشتبه كان ينوي "تشويش" زيارة البابا، وإطلاق سراحهم

إلى ذلك، علم موقع "بكرا" نقلا عن الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري انه مؤخرا، بشرطة القدس، قام محققي الوحده المركزية "اليمار" بالتوقيف فتى يهودي قاصر عقب معلومات استخباراتية تشير الى شبهات تآمره مع اخرين سعيا وراء تشويش زياره قداسة البابا المرتقبة بداية الاسبوع المقبل بما يتضمن الاخلال بالنظام خلالها .

وتوجه محققو الشرطة الى محكمة الصلح مع طلب لابعاده عن القدس خلال ايام الزيارة الا ان القاضي الذي اكد بعد تمعنة بماده التحقيقات وجود اساس لاشتباهات الشرطة التي توجهت لسيادتة بناءً عليها في طلب لابعاد المشتبه الا انة رفض طلب الشرطة لابعاده. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com