علم موقع بكرا ان نموذج امتحانات البجروت بالرياضيات 804 30 في الوحدات 4 و 5  قد تم تسريبه ونشره عبر "الواتساب" في شمال البلاد، قبل زمن الامتحان بنصف ساعة.

يُشار الى ان جميع صفحات الامتحان تداولها الطلاب وقاموا بحلها قبل مباشرتهم بحل الامتحان.

شكوى إلى الشرطة 

وتوجه موقع "بكرا" الى الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم القسم العربي للحصول على تعقيب حيث جاء في التعقيب: المديرة العامّة لوزارة التعليم السيّدة ميخال كوهين أوعزت بتعليماتها الى مدير قسم الامتحانات في وزارة التعليم د. موشيه ديكالو بتقديم شكوى رسميّة في الشرطة وذلك في أعقاب شكوك بالمس بطهارة امتحان البجروت بواسطة هواتف خلوية . هذا القرار أتّخذ في أعقاب معلومات تفيد بأنّه تمّ تسريب نموذج 804 بجروت الرياضيّات باللغة العربيّة في عدد من المدارس وعلى الفور تمّ اعلام جميع المدارس المذكورة بزيادة الرقابة في الصفوف وتمّ ارشاد الطواقم باجراء فحص مجدّد وجذري في الصفوف التي تواجد فيها هواتف خلويّة .

وقال: يشار بأنّ هذا الموضوع تمّ الكشف عنه في أعقاب الرقابة المشدّدة التي تتّخذها الوزارة بهدف الحفاظ على طهارة الامتحانات .قسم الامتحانات وقسم التفتيش عن موضوع الرياضيّات سيقوم بوضع " علامات " على الدفاتر المشبوهة التي تمّ الابلاغ عنها حيث سيتم فحصها مجدّدا وبشكل فردي ،جذري ودقيق .

وأضاف الرد: المديرة العامّة للوزارة تعود وتكرّر بأنّ الوزارة لن تتهاون مع هذه الظاهرة وهي تنظر اليها بخطورة بالغة وأنّ كل معلومات عن هذا الموضوع ستفحص بشكل مشدّد وجذري دون هوادة مضيفة بأنّ الوزارة لن تحترم أي علامة يتم الحصول عليها عن طريق الزيف والغش وأنّ الوزارة ستستمر بالعمل الجدّي والمكثّف من أجل الحفاظ على طهارة الامتحانات من الناحية التربوية والأخلاقيّة بالتعاون والتنسيق مع جهات الرقابة واحترام القانون وذات الصلة بالموضوع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com