في لقاء مع المُربية أحلام عبد الهادي- عباس، مُركزة موضوع الطب في المدرسة الثانوية في الجديدة- المكر، تحدثت عن فرع الطب في المدرسة، الذي أقر ضمن منهاجها الدراسي قبل عامين، لتلاميذ صف عاشر والحادي عشر.

وقالتْ أن هذا التخصص الدراسي يهدف لكشف التلاميذ إلى عالم الطب، والمواضيع المتعلقة فيه، بالإضافة إلى أنه يوسع آفاق التلميذ علميًا ولغويًا، إذ يتلقى التلاميذ التعليم باللغتين العبرية والإنجليزية، وذلك من خلال الأيام الدراسية والمؤتمرات التي يُشارك بها التلاميذ، ومن خلال المقالات التي يحصلوا عليها من وزارة الصحة ومن مجلة ( רפואה).

وأشارتْ المُربية، أن التلميذ يحصل على وحداتٍ علمية في مواضيع العلوم والكيمياء، بالإضافة إلى عشر وحدات بموضوع الطب، ويتعلم التلاميذ عن جسم الإنسان، والأمراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها وعلاجها، وهكذا نمنح التلاميذ أيضًا ثقافة طبية.

وتابعت المُربية، أن التلاميذ يتلقون دورة إسعاف أولية، ويقوموا بالتطوع في نجمة داوود الحمراء، وبصناديق المرضى القريبة من مكان سكناهم، كما ويشمل التعليم جولات تعليمية وزياراتٍ إلى المستشفيات، وزيارة إلى مركز ( טכנו דע) في الخضيرة، ويقوموا بتدريبات مُحاكاة يطبقوا من خلالها إرشادات المدرسين، ويقوم التلاميذ بتشريح أعضاء مختلفة مثل الكبد ، وعدة فحوصات يتم إجراءها للمريض.

شروط التعليم..
وبالنسبة لشروط تعليم هذا الموضوع أشارت المُربية، أنه يستوجب على التلميذ تحصيل علامات (85) فما فوق، خلال دراسته في المرحلة الإعدادية، كل تلميذ لديه ميول لدراسة موضوع الطب، هذا الفرع مناسبًا له.

وأشارتْ المُربية أحلام أن التلميذ يحصل على " هدية كبيرة"، فهو يكسب لغة عبرية متمكنة، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، حيث يتلقى الدراسة باللغتين. بالإضافة إلى تثقيف التلاميذ علميًا وطبيًا، إذ يحصل على معلومات طبية متعلقة بالأمراض وكيفية منعها.

شاهدوا اللقاء معها..

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com