قبيل انطلاق المونديال العالمي بنحو شهر وبضعة أيام أقيمت في مدرسة راهبات مار يوسف بمدينة الناصرة بطولة رياضية تحت عنوان "مونديال ضيعة ما يوسف" والتي نظمها طاقم معلمي التربية البدنية في المدرسة، رمزي نصر الله،  إياد سمعان، كاترين مزاوي والمعلمة شيرين عواد.

تميزت البطولة بأجواء صاخبة على مدار ثلاثة أيام حيث أقيم في البداية معرضً لتاريخ المونديال من عام 1930- 2010 وتم رفع أعلام كل الدول المشاركة بالبطولة.

اليوم الأول

أطفال الروضات قدموا عرضًا خاصًا من تدريب المعلمة كاترين مزاوي، ثم قدمت طالبات الصفوف الرابعة رقصة تحت إشراف المعلمة شيرين عواد.

ثم استضافت المدرسة فريق الكرة قدم للبنات من يافة الناصرة، برفقة مدير الفريق فارس مجلّي والمدربة عرين نصير، حيث اقيمت مباراة ودّية مع فريق طالبات المدرسة والتي انتهت بفوز الضيوف.

بعد ذلك، قدّمت فرقة الكابويرا، بتدريب جهاد ابو احمد، عرضا مميزا وممتعا.

وانتهى اليوم الاول بمباراة ودية بين معلمي المدرسة وطلاب صفوف التاسع والعاشر،وقد قادها الحكم ربيع مجدلاني، وانتهت بالتعادل.

اليوم الثاني:

أمّا اليوم الثاني فقد شمل مباريات وديّة بين الصفوف السابعة حتى العاشرة وتصفيات الربع والنصف النهائي. وقد تأهل صفا العاشر والثامن للمباراة النهائية.

اضافة الى ذلك، استمع الطلاب الى محاضرتين، الأولى تحت عنوان "التغذية السليمة" قدّمتها الاخصائية نجوان خوري، والثانية "ثبات وتوازن الجسم" قدّمها رحيب زهران.

ختام اليوم كان بمباراة كرة قدم ودية بين الطلاب وابائهم حيث شارك كل من وسام عوكل، أليف فرانش، محمد حمزة، وليد خليفة، ساهر عودة، باشراف اللاعب نجوان غريّب حكم المباراة، وانتهت اللعبة بالتعادل.

اليوم الثالث:

اليوم الثالث تميز بعروض متنوعة لطلاب قسمي الحضانة والابتدائية، وبعرض ممتع وشيق من أيال هورين. 

ثم استضافت المدرسة فريق اخاء الناصرة الذي شارك بمباراة ودية مع طلاب الصف الثاني عشر، وقد اشرف على المباراة الحكم مجد رشرش والتي انتهت بفوز الضيوف.

وختام البرنامج كان المباراة النهائية بين طلاب الصف الثامن (فريق البرازيل) وطلاب الصف العاشر ( فريق الجزائر) وقد انتهت بفوز فريق الجزائر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com