نظم المعهد الاكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل، بمشاركة الكلية الاكاديمية ومركز ابحاث اللغة، الثقافة والمجتمع العربي، مؤتمرا المجتمع العربي الثاني تحت عنوان "مجتمع يبحث عن بوصلة" وذلك في قاعة اوديتوريوم المكتبة المركزية.

وبحث المؤتمر اهم وابرز القضايا التي تخص المجتمع العربي من بينها: نضال المراة العربية نحو القيادة الجماهيرية والسياسية، المجتمع العربي بين الوحدة ومحاولات التفكيك، التطور الاقتصادي في المجتمع العربي بين المسؤولية الحكومية والمبادرات العربية المحلية.

بالاضافة الى الصورة الحقيقة للفقر في المجتمع العربي وتداعياتها التربوية والاجتماعية والسياسية، التربية والتعليم في المجتمع العربي بين السؤولية الحكومية وبين مسؤولية السلطات المحلية العربية، السلطات المحلية العربية في البلاد: نظرة ناقدة ومسؤولية من الداخل.

الى جانب امور اخرى مثل: الفجوة بين الاحتياجات الحقيقة للمجتممع العربية وممارسات القيادة السياسية والحزبية صعيد الكنيست وعلى الصعيد المحلي، علما انه كان هناك عدة مشاركون اعتباريون مثل: اعضاء الكنيست ابراهيم صرصور، احمد الطيبي، عيساوي فريج وعمرام متسناع.

وشخصيات اخرى مثل: ايمن سيف، رئيسة الكلية تمار اريئاب، جعفر فرح، جوني منصور، سهاد ناشف، عطا الله قبطي، علي وتد، قصي حاج يحيى، محمد امارة، مروة صرصور، ميسم جلجولي، هشام جبران، تغريد جهشان، رمزي جلبي، طارق عواد، غانم يعقوبي وآخرون..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com