كشفت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الأحد النقاب عن أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" قد بدأ مؤخراً حملة كبيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخاصةً "فيسبوك" من أجل تجنيد عملاء له في الدول العربية.

بحسب الصحيفة فإنه بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي التي سادت الدول العربية عقب ثورات الربيع العربي، دفعت الموساد لتوسيع عمله وبات يبحث عبر شبكات التواصل عن عملاء عرب جدد، مبينةً أن عمل المؤسسة الاستخباراتية انتقل من العمل السري للعام وأن بعض الإعلانات تندرج تحت صفة البحث عن العمل.

ذكرت الصحيفة بأن الموساد يستغل قدراته على اختراق حسابات المستخدمين في "فيسبوك"، ويتعرف بدايةً على تفاصيلهم الشخصية من حيث الجيل، ومكان السكن، واللغات التي ينطق بها، ومكان العمل، وحتّى الهوايات.
وكان جهاز الموساد قد اختار صياغة الإعلان بغموض فجاء تحت عنوان: "الحياة هي ما أنت تقرره"، بعد ذلك يتوجّه الموساد إلى الذين يريدون تغيير حياتهم، وإدخال تحدّيات إضافيّة إليها فيكتب: "هل تبحث عن تغيير الحياة؟ أتريد أن تعمل أكثر؟ لتقديم سيرة ذاتيّة لوظائف عملياتية مختلفة في الموساد، ادخل هنا".
وعلى موقعه ينشر الموساد عدداً من الوظائف التي تتطلب قدرات استثنائية جاء فيها "إذا كنتَ تمتلك الجرأة، الفطنة، والبراعة، فبإمكانك التأثير وإنجاز رسالة وطنية وشخصية، إذا كان بإمكانك أن تجازف، تفتن، وتحفّز الناس، فقد تكون مجبولاً من الطينة التي نبحث عنها، إذا توفرَ فيك كل هذا، فأبواب الموساد مشرّعة أمامك".
وكانت تقارير صحفية قد ذكرت خلال الفترة الماضية أن عدة عمليات جرت في الآونة الأخيرة على أراضي بعض الدول، لا سيما العربية اتهم "الموساد" بالوقوف خلفها، منها تلك التي وقعت في إيران ضد علماء ومنشآت نووية إيرانية.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - معاريف: الموساد يجند عملاء جدد عبر "فيس بوك" 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com