تقارير تشير إمكانية إعادة إطلاق السيارة الشهيرة M1 BMW مع تزويدها بتكنولوجيا سيارة I8.

تعد M1 واحدة من السيارات الأيقونية التي أنتجتها "بي إم دبليو" وساهمت في ظهور عدة سيارات مثل M5 وM3 وقد ساهم مطالبة المعجبين بها للشركة بإعادتها للحياة لمواجهة منافسين مثل "أودي R8" و"مرسيدس SLS AMG" إلى بدء عملية بطيئة لإعادة صنعها.

وقد صرح "فريدرك نيتشه"، رئيس قسم سيارات M في الشركة، أن العمل على نسخة جديدة من السيارة الشهيرة يحتاج إلى منح إدارة "بي إم دبليو" الضوء الأخضر، مضيفاً أن السيارة قد يتم منحها تكنولوجيا سيارة I8، وفقاً لما ذكر موقع "توب سبيد".

كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى إمكانية حصول السيارة على تقنيات كل من i3 وi8 لتنضم إلى صف السيارات الفائقة الهجينة، وهي تقارير مدعومة بأخبار كانت قد ظهرت منذ حوالي عام أشارت إلى أن BMW تنوي إطلاق سيارة تجريبية عام 2016 تحمل اسم M8 للاحتفال بعيدها المئوي، وهو ما يجعل الأمر يبدو أكثر واقعية.

ومن المنتظر أن تعمل السيارة بمحرك V8 مطور سعة 4.4 لتر ذو شحن توربيني مزدوج بقوة ما بين 600 و650 حصان مع وزن يصل إلى حوالي 1250 كلغم.

جدير بالذكر أن M1 سيارة سوبر بمحرك متوسط تم إنتاجها في أواخر السبعينيات وتم صنعها كسيارة سباق بالتعاون مع "لمبرغيني" لكن بعد فشل الخطط مع الشركة الإيطالية قررت "بي إم دبليو" صناعتها بنفسها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com