شاركت مدرسة ابن خلدون في الناصرة بشكل مميّز ولافت للنظر في المسابقة المنطقية لبرنامج"المبادرون الشباب"، والتي جرت في كلية " عيمك يزراعيل يوم الخميس 15.5.2014 لمنطقة الجليل والتي شارك فيها نحو 400 طالب، أجيال 15-17 سنة من 12 مدرسة عربية و5 مدارس يهودية . وفي هذه المسابقة قامت الشركات الشبابية الاقتصادية بعرض تقريرها الاقتصادي السنوي وما حققته من إنتاج وتصنيع وأرباح مادية " خلال عملها السنوي ".

فقد تميز طلاب مدرسة اعدادية ابن خلدون بالأداء الرائع وقدرتهم على الابداء وتطوير المنتج والذي هو عبارة عن لعبة بنانير خشبية تتناسب مع كل الاجيال خلال فتره زمنية قصيرة محاولة منهم بإقناع لجنة التحكيم بما تحمله هذه اللعبة من اهمية على الصعيد الاسري والاجتماعي والتربوي ومحاربة ظاهرة سيطرة الهواتف النقالة على حياتنا اليومية والتفكك الاسري والاجتماعي والتأثير على التحصيل العلمي, بالإضافة الى كونها لعبة مسلية وتساعد في تحسين المهارات الحركية لكفة اليد والاصابع.

فكان لمدرسة ابن خلدون حصة الاسد في هذا المشروع ولتعلن لجنة التحكيم نتائج الفوز بتأهيل اعدادية ابن خلدون - الناصرة من بين المدارس المتسابقة لمسابقة المعارض القطرية للمبادرين الشباب والتي ستقام في شهر ايلول .

ورافق الطلاب في هذا المشروع المعلمة ايمان صالح والمرشدة عن المشروع ياسمين عثمان . وذكر ماهر زهرة مركز البرنامج في منطقة الجليل ، أن المشاركة للمدارس العربية في هذه السنة كانت متميزة وان اهتمام المدارس العربية في هذا البرنامج المتميز في تزايد .

ومن الجدير ذكره أن برنامج المبادرين الشباب برنامج عالمي يشرف على البرنامج في إسرائيل منظمة "المبادرون الشباب" برعاية بنك ليئومي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com