اقيم مساء اليوم في قاعة مدرسة راهبات ماريوسف في الناصرة مسابقة التهجئة في اللغة الانجليزية لطلاب صفوف الخوامس من مدرستي المار يوسف وراهبات السلزيان .

وشارك في المسابقة طلاب متفوقون كانوا قد اختيروا بعد اجتيازهم مرحلتين من الاختبارات.

وشملت المسابقة لجنة حكام مؤلفة من 3 معلمات وهن: رلى دراوشة، بثينة مبجيش ورنا رزق.

عن المشروع..

البرنامج من تنظيم معلمات اللغة الانجليزية في المدرستين، المعلمات ميادة حلو وحنين بشارات من مدرسة راهبات ماريوسف، والمعلمات الكساندرا ومي كرزم من مدرسة راهبات السلزيان، وفي حديثنا مع المعلمة حنين بشارات قالت: المسابقة عالمية ولأول مرة نقيمها بهذا الشكل، وخلالها يطلب من الطالب ان يتهجأ كلمة باللغة والانجليزية ومعناها باللغة العربية، حتى يعلن عن الفائز في النهاية.

وأضافت: في البداية أجرينا المسابقة فقط في مدرسة المار يوسف وفي هذا العام طورناها بشكل اوسع مع مدرسة السالزيان، فقد توجهنا الى عدة مدارس ومن بينهم السالزيان، حيث لبوا النداء وشاركوا معنا في هذه المسابقة التي تعود بالفائدة على الطلاب.

أما المعلمة الكساندرا ابو خضرة من مدرسة السالزيان فقالت: للسنة الاولى نقوم بالمشاركة بمثل هذه المسابقة، لقد نالت الفكرة إعجاب الطلاب بشكل ملحوظ والاقبال كان كبيرا على المشاركة، لقد قمنا بإجراء تصفية عن طريق مرحلتين، الاولى هي تهجئة والثانية اعطاء المعنى في اللغة العربية والذين فازوا شاركوا بالمسابقة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com