تحت إشراف وزارة التربية والتعليم في لواء الشمال، ومشروع كريف في التربية أقيمت اليوم احتفالية ابداعات التاسعة في قاعة مدرسة راهبات المار يوسف في الناصرة.

ابداعات هي مسابقة للكتابة الابداعية لطلاب المدارس الابتدائية والاعدادية في لواء الشمال.

وشارك في الاحتفال عدد كبير من طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية كما حضر كل من: جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب، وعبد الله خطيب مدير المعارف العربية، والياس عيدي مسؤول عن مشروع كاريف، الدكتور رياض كامل مدير مدرسة ماريوسف، ومفتشين ومفتشات، ومديرين ومديرات، ومرشدين ومرشدات، ومعلمين ومعلمات افتتح البرنامج باستقبال وتضييفات ثم كلمات ترحيبة، وبعدها قدم الطلاب فقرات فنية، واختتم البرنامج بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير، وقد وتولت عرافة الحفل هديل كيال. 

المفتش احمد بدران

وفي حديث مع مفتش لواء الشمال أحمد بدران قال: "نقوم بالوزارة بالعمل جاهدين على تحسين الأداء الكتابي عند الطلاب وخاصة الابداع، وكل عام نقوم بعملية مسابقة للكتابة الابداعية للمرحلتين الابتدائية والاعدادية، واليوم نحن نتوج الطلاب الفائزين في المرحلتين للكتابة الابداعية والقصص التي كتبوها".

المرتبة الاولى للطالبة ليان حمودة

وقد فازت في المرتبة الاولى الطالبة ليان مروان حمودة من الناصرة، وهي طالبة في الصف السادس في مدرسة الحرش، وكانت ليان قد قامت بكتابة قصة من إبداعها الشخصي وهي طالبة متفوقة في دراستها وتعشق الكتابة والأدب العربي.

يشار الى أن مسابقة الكتابة الابداعية تهدف إلى تعميق قدرة التعبير الكتابي، التأمل الفكري وامتلاك اللّغة لدى الطالب. كذلك تهدف إلى تمرين الطالب على ألوان التعبير المختلفة، والتربية للتنافس الحر بين الطلاب والكشف عن الطلاب ذوي المواهب البارزة والعناية بهم.، حيث تقوم فكرة البرنامج على إقامة مسابقة ممتعة ومشوّقة، بحيث يعمل الطّلاب على كتابة نصوص أدبيّة في مجالات: الشعر، القصة القصيرة، الرّسالة، الخاطرة والمقالة، تتدرّج المسابقة من التنافس على مستوى المدرسة، ثم على مستوى اللّواء، ثم المستوى القطري 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com