تحت رعاية مجلس واحة الصحراء الاقليمي والسلطة الوطنية للأمان على الطرق ومؤسسة بطيرم لسلامة الأطفال نظمت مدرسة واحة الصحراء ابو قويدر التجريبية يوماً مميزاً في موضوع الوقاية والامان على الطرق بعنوان " أعط حق الأولوية للحياة " ، حضره وفد من مجلس واحة الصحراء الاقليمي ووفد مفتشين من وزارة المعارف ومفتش المدرسة الاستاذ سليمان العمور حيث تخلل هذا اليوم محطات عديدة ومشاهدة للأفلام التي تحث على الوقاية من الحوادث .

شارك في هذا اليوم فريق من قسم الإطفاء في الجنوب الذي قدم الشرح للطلاب عن عمل الإطفائية ومدى أهميتها في إخماد الحرائق , كذلك حضر فريق نجمة داود الحمراء وعرضوا للطلاب كيفية تقديم الإسعافات وشرح عن مبنى سيارة الإسعاف وما تحتوي من أجهزة وأدوات .
وكان للشرطة دور في هذا اليوم حيث تم تقديم شرح واسع عن عمل الشرطة وخاصة في مجال السير ومنع حوادث الطرق التي غالباً ما تفقد الإنسان حياته .

يذكر أن هذا اليوم كان في غاية النجاح , حيث برز ذلك من خلال تفاعل الطلاب مع الفعاليات والانتباه في كل محطة .

كذلك كان للأهالي دور مهم فكانت محاضرات حول السياقة الصحيحة وكيفية التعامل مع ممرات المشاة من خلال القاء محاضرة للأمهات في موضوع الوقاية من الحوادث والاصابات .

ومن الجدير بالذكر أن طلاب المدرسة شاركوا في فعالية " السيارة المنقلبة " من أجل ترسيخ قيمة وأهمية حزام الامان في السيارة والانصياع لإشارات المرور المختلفة .

كما اشتملت الفعاليات ايضا على جانب الابداع والفنون والاشغال اليدوية حيث قام الطلاب بإعداد وتجهيز اللافتات المختلفة كتب عليها بطاقات وشعارات للأمان على الطرق .

وأختتم اليوم بمسرحية هادفة لمسرح الفرح في موضوع الحذر على الطرق .

مدير المدرسة المربي حاتم ابو قويدر عقب على هذا اليوم قائلاً : إن هذه الفعاليات هدفها التوعية وزيادة الحذر وتعود بالفائدة والسلامة على طلابنا بشكل خاص وعلى المجتمع عامة ، وفي الختام شكر المجلس الإقليمي واحة الصحراء على عطاءه السخي في هذا اليوم وجميع الطواقم التي حضرت وشاركت في إنجاح هذا اليوم ، كما وشكر طاقم الهيئة التدريسية الذي تكاتف على إعداد هذا العمل المبارك .

كما تحدث رئيس المجلس الاقليمي السيد رحميم يونه، امام الامهات اللواتي شاركن في الفعاليات، حيث اكد على اهمية وعيهن واتخاذ كافة اسباب الحيطة والحذر لمنع استمرار حودث السير المنزلية، في ظل المأسي التي تحدث في النقب، وخاصة في الوسط العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com