للسنة الثانية على التوالي ، حققت مدرسة الحلان الاعدادية – سخنين انجازا علميا اخر من سلسلة الانجازات التي حققتها في السنوات الاخيرة ، حين فازت بجائزة البحث العلمي القطرية والتي شاركت بها 200 مدرسة عربية .
هذا تم بمشاركة كوكبة من طلاب المدرسة، وبارشاد معلمة العلوم هنية ابو علي، ببحث علمي على مدار سنة كاملة ،تمحور البحث في تأثير التسخين المتكرر على حامضية واكسدة الزيوت، وخصوصا ان هنالك ابحاثا اشارت الى خطورة هذه الزيوت اذا تم تسخين هذه الزيوت اكثر من مرة.
وفازت مدرسة الحلان الاعدادية سخنين بجائزة التميز الى جانب عدد من المدارس التي تميزت بإنجازاتها ايضا .
وقد عبرت معلمة العلوم هنية ابو علي عن سعادتها بهذا الانجاز حين صرحت لموقع بكرا:" "اشعر بالفخر والاعتزاز بتميز مدرستنا وفوزها بهذه الجائزة ، لأننا فعلا مدرسة متميزة ، فقد عمل طلابنا خلال السنة الدراسية بجد واجتهاد ،حين اجروا التجارب العلمية المتعددة ، وتوصلوا الى نتائج مذهلة، يتوجب على الجهات المختصة اخذها بعين الاعتبار على مستوى الدولة" .
وقام طاقم مدرسة الحلان بمديرها الاستاذ عمر بدارنة ومعلمي العلوم بتكريم المعلمة هنية ابو علي والطلاب المشاركين في هذا البحث وهم : يزن خلايلة، رامي خلايلة، ريم ابو ريا، غيداء زبيدات، ونصرة زبيدات الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الانجاز الكبير لهم ولمدرستهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com