دعت جامعة حيفا قبل قليل خمسة طلاب إلى جلسة استماع يوم غدٍ الأربعاء ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهرا، وذلك على ضوء تنظيم فعالية إحياء النكبة على "ديشة" الجامعة بعد ان منعت الجامعة إحياء الفعالية بسبب ما وصفوه الطلاب باتباع سياسة كم أفواه ممنهجة من قبل الجامعة ضد الطلاب العرب والنشاطات السياسية، الأمر الذي استدعى تدخل الوحدات الخاصة التابعة للشرطة واعتقال القيادي في حركة ابناء البلد – محمد كناعنة، ومحاولة فض الفعالية.

اسماء الطلاب

وعلم مراسلنا أنّ كل من سكرتير الجبهة طارق ياسين، أمير عيساوي، سامر عساقلة، محمد طه من الجبهة الطلابية، إضافة الى سكرتير حركة أبناء البلد احمد مصالحة سيمثلون أمام لجنة الاستماع، وسط تخوفات من اتخاذ قرار سياسية ضدّهم قد تصل إلى إبعادهم عن التعليم لفترة في جامعة حيفا، فيما أكد الطلاب الذين وصلتهم الدعوة للمثول أمام لجنة الاستماع أنّهم قرروا تغيير رئيس اللجنة المحاضر خالد غنايم لأول مرّة، وأبلغوهم أنّ من سيكون هو شخص آخر، الأمر الذي أثار تخوّف حول النوايا التي تبيّتها جامعة حيفا ضد الطلاب العرب!.

عضو سكرتاريا الجبهة الطلابيّة أمير عيساوي أكّد أنّ مثل هذه المحاولات هي من أجل ترهيبنا وتخويفنا وثنينا عن مواصلة النشاطات السياسيّة داخل الجامعة، وأنّ مثل هذه الخطوات لن تثني الطلاب العرب من مواصلة نشاطاتهم السياسية والوطنيّة داخل الجامعة. وحذّر عيساوي في حديثه لمراسلنا عن السياسة التي تنتهجها الجامعة لكم أفواه الطلاب العرب وإخراس صوتهم، ومنع تنظيم النشاطات السياسيّة داخل الجامعة، الأمر الذي اعتبرها مسّ بالقيم الديمقراطيّة.

مراسلنا حاول الحديث مع المحاضر خالد غنايم لأخذ تعقيبه على الموضوع والتأكد من صحّة المعلومات حول تغييره ووضع آخر مكانه في لجنة الاستماع، إلا أنّ مراسلنا لم يتمكّن من الحصول على تعقيبه، وبحال توفّره سيتم نشره فورا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com