في مقابلة مع مدربة التنمية البشرية والمُبادرة رُلى بلال – بدرة، تحدثت عن موضوع التنمية البشرية، الذي بتنا نسمع عنه في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وبادرتْ رُلى لافتتاح مركز التنمية البشرية الخاص بها، الذي تستقبل من خلاله الزبائن من مختلف الأجيال العُمرية، وتقدم من خلاله فعالية تمكين للذات، وللشخصية.

وعن التنمية البشرية قالت: " يملك الفرد قدرات وطاقات هائلة، وعلى مدرب التنمية البشرية مساعدة المُتدرب لكشف هذه القدرات والمهارات المكنونة في داخله، وبدورها كمدربة نجحت في مساعدة المتدربين عندها في إظهار هذه القُدرات والإيمان بها". وقالتْ: " علينا معرفة هذه القُدراتْ واستغلالها، كي نبرز ونتميّز ونترك أثر في حياتنا، حتى يتذكرنا الآخرين". وتابعت: " مرات عديدة يكون التمييز بعمل شيء حتى لو كان بسيطا لكنه يميزنا، ويجب علينا أن ننفذه بإتقان".

لا تكُن زائدًا..

واستندتْ رُلى لمقولة " إن لم تزد شيئا على الدنيا... فأنت زائد عليها"، وهذا ينطبق على الكثيرين من الناس، الذين يولدون ويموتون بشكل عادي وهم مجرد أرقام في دائرة الإحصاء المركزية، لأنهم لم يبادروا إلى عمل مغاير ومميز يميزهم عن غيرهم، وهذا ما يفسر عنواننا " إن لم تزد شيئا على الدنيا... فأنت زائد عليها"


وتابعت: " نحن ضيوف في هذه الدنيا وان أردنا أن نترك أثرا قبل رحيلنا علينا أن نبدع وننجز، لا أن نكون نسخ إضافية لا فائدة تذكر منها".

شاهدوا اللقاء مع مدربة التنمية البشرية رُلى بلال- بدرة، لتستفيدوا أكثر من نصائحها.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com