قد تجبرك حياتك الزوجية علي الجلوس لساعات طويلة داخل المنزل لرعاية الأسرة، لكن حاولي ألا تجعلي الملل يتسرب إليكِ فيمكنك من خلال أشياء بسيطة أن تدللي نفسك و تعتني بجمالك و أنت في البيت و ذلك من خلال الخطوات التالية :

قومي بتخصيص يوم لكِ في الأسبوع للتمتع بـ Spa منزلي مميز من صنعك.

العناية بالوجه

يمكنكِ الاعتماد علي غسول وجه يتناسب مع نوع بشرتك ، بالإضافة إلي تونر المنظف ، اختاري كريم مرطب وحاولي قدر الإمكان أن تستخدمي الأنواع الخالية من الزيت و الكحول، و خالية من العطر أيضًا.

الشعر

استعيني ببلسم لترطيب شعرك الجاف ، حاولي تكرار العملية إذا شعرت بامتصاص شعرك للبلسم ، ويمكنك استخدام السشوار لتجفيف شعرك لمدة 15 دقيقة ، مع ضبط حرارة السشوار علي درجة حرارة منخفضة أو متوسطة .

الاستحمام

اختاري شامبو و بلسم يناسب طبيعة شعرك ، بالإضافة إلي سائل الاستحمام و احرصي وأنتي تختاري سائل الاستحمام أن يتماشي مع طبيعة جسمك حتي لا يتسبب في حساسية لجلدك و أن يكن ذو رائحة منعشة، حاولي فرك جسمك جيدا للتخلص من خلايا الجلد الميت.

املئي حوض الاستحمام بماء دافئ ، أضيفي بعض الزيوت العطرية و التي تضفي السحر علي حمامك و تمنحه رائحة عطرة و تهدئة لأعصابك.. أرشح لكِ زيت النعناع او اللافندر العطري.

العناية بالحواجب

ينصح باستخدام الماء الدافئ قبل البدء في نزع الشعر الزائد من الحاجبين ، لأن الماء الدافئ يساعد في فتح المسام التي تسهل عملية نزع الشعر .

حمام البخار

ضعي القليل من الماء المغلي في وعاء متوسط و أضيفي بعض من أوراق النعناع و البابونج ، وقومي بلف فوطة حول وجهك وضعي وجهك بالقرب من البخار المتصاعد لمدة من 5: 10 دقائق ، ويمكن الاستعانة بالموسيقي حتي لا تشعري بالملل .

استخدمي قناع الوجه

قومي بوضع قناع مرطب ومغذي علي وجهك من العسل و الزبادي و الليمون. اتركيه وفق للمدة المدونة علي العلبة ، يمكنك استخدام شرائح الخيار ووضعها علي عينك و يمكنك التمدد و الاستمتاع بالموسيقي حتي يحين موعد شطف وجهك من القناع .

الثلج

ضعي بعض من مكعبات التلج في كيس و حركية بلطف علي جميع أنحاء وجهك ، الأمر الذي يساهم في ترطيب بشرتك و تنقية المسام.

العناية بالأسنان

لا تنسي استخدام معجون الأسنان مرتان يوميا ، و استخدام خيوط تنظيف الأسنان بعدها .قومي باستخدام غسول الفم ، الذي يترك رائحة عطرة لفمك .

احصلي علي الراحة

اطفئي الأنوار و استعيني بأضواء خافتة أو الشموع ، اختاري ملابس مريحة ، يمكنك إحضار بعض المثلجات اللذيذة أو الشيكولاتة، أو قطعة كيك ، وإذا رغبتِ في الحصول علي وجبة خفيفة يمكنك تناول قطع الفاكهة المقطعة قليلة السعرات الحرارية ، يمكنك الاستعانة بفيلم ، وحاولي النوم مبكرًا مع قراءة كتاب شيق قبل النوم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com